من هي لينا شاماميان مغنية تتر "إلا أنا"؟

مرام شوقي

لفتت المطربة لينا شاماميان الأنظار إليها، بعد غنائها لتتر مسلسل “إلا أنا”، والذي تعرض منه حاليا حكاية ضي القمر علي قناة “dmc”.

نرشح لك: خالد أنور: أشارك في حكاية “أبيض وردي” بمسلسل “إلا أنا”

يقدم إعلام دوت كوم أبرز المعلومات عن لينا شاماميان فيما يلي:

1- مطربة سورية ولدت في دمشق.

2- من مواليد 27 يونيو 1980.

3- بدأت الغناء وهى في سن الخامسة في حضانة مدرستها بطلب من مديرتها.

4- خريجة كلية الاقتصاد قسم إدارة الأعمال بجامعة دمشق عام 2002، ثم انتسبت إلى المعهد العالي للموسيقى بدمشق وتخرجت فيه كمغنية كلاسيكية عام 2007.

5- من مؤسسي مشروع إحياء التراث السوري.

 

6- لها أربعة ألبومات غنائية حتى الآن: هالأسمر اللون 2006، شامات عام 2007، غزل البنات 2014، لونان 2016، بالإضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة.

7- حصلت علي جائزة “المورد الثقافي” من مصر لألبوم “هالأسمر اللون” عام 2006، وجائزة مونتي كارلو (Monte Carlo) من باريس عام 2006.

8- نالت أعلى نسبة تصويت كأجمل صوت امرأة عربية شابة، حسب استفتاء لراديو “المدينة FM” في سوريا بدمشق في عام 2007.

9- صُنفت كواحدة من أفضل خمسة نجوم للغناء في العالم، وأعلنت هذا التصنيف وسائل إعلام نمساوية في عام 2008.

10- من ضمن أكثر 500 شخصية عربية مؤثرة في المجتمع العربي، بحسب استفتاء لمجلة أريبيان بيزنس (Arabian Business) في الإمارات العربية المتحدة عام 2010.

11- قدمت لينا شاماميان برنامجا إذاعيا في راديو سوريا الغد، تحت عنوان “عالروزانا”، تحدثت من خلاله عن أنواع الموسيقى في العالم (الكلاسيكية الشرقية، موسيقى الجاز، موسيقى الروك، الموسيقى الدينية، والتحويلة وغيرها…).

12- قدمت بعض المحاضرات في مدارس وجامعات عالمية مختصة بالموسيقى.

13- تأثرت بالأسلوب الكلاسيكي وموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمنية، لينعكس كخلاصة خاصة في طابعها الغنائي.

14- غنت تترات الكثير من المسلسلات السورية، بالإضافة إلي المؤثرات الصوتية مثل: مسلسل “شاء الهوى”، “بقعة ضوء”، و”نزار قباني”، والتي نالت شهرة واسعة.

15- تستعد لإصدار أغنية جديدة بعنوان “تذكري”، والتي ستجسد من خلالها معاناة المواطن السوري في السفر والتنقل.

الجدير بالذكر أن مسلسل “إلا أنا” من إنتاج سينرجي وأروما، وقصة الكاتب والصحفي يسرى الفخراني، ويتألف من 6 حكايات مستقلة مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، يضم المسلسل 6 بطلات، وكل حكاية 10 حلقات، ويناقش المسلسل العديد من القضايا التي تهم المرأة، مثل نظرة المجتمع الشرقي للمرأة المطلقة وكفاح المرأة من أجل ذاتها وأولادها.

ويعرض حاليا على “dmc” الحكاية الثالثة بعنوان ضي القمر، من بطولة كنده علوش، ومحمد علاء، وزينب غريب، سيناريو وحوار عبير سليمان ومن إخراج أحمد حسن.

نرشح لك: جميلة عوض بطلة احدى قصص مسلسل “إلا انا”