خاص

نجوم اكتشفتهم السوشيال ميديا ونجحوا على التلفزيون

مرام شوقي

أصبح للسوشيال ميديا تأثيرا كبيرا ومباشرا في العديد من المجالات، وصارت أداة لتحقيق حلم الشهرة، والنجومية، فكانت لبعض الفنانين البوابة السحرية التي مروا من خلالها للشهرة، وكانت هي نقطة الانطلاق للنجومية ومعرفة المشاهدين بهم.

نرشح لك: نجوم “بلا موهبة” صنعت شهرتهم السوشيال ميديا

يستعرض “إعلام دوت كوم“، فيما يلي بعض الفنانين الذين صُنعت نجوميتهم أولاً على السوشيال ميديا، واستطاعوا إثبات أنفسهم بالنجاح الكبير الذين حققوه على شاشات التلفزيون.

أحمد أمين
يُعد أحمد أمين، من أنجح وأبرز التجارب، إذ انتقل من حجرة مغلقة في منزله، كان يبث من خلالها فيديوهاته التي كانت لا تزيد مدتها عن دقيقتين، وتصور بأبسط الوسائل الممكنة، إلى استوديو قناة “النهار” لتقديم برنامج “البلاتوه” الذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرا، وقدم أكثر من موسم له.

وكان الانتشار الكبير لفيديوهات أمين بين رواد السوشيال ميديا هو بوابته الذهبية لدخول عالم الدراما، فقام ببطولة العديد من الأدوار، حتى جاء مسلسل “ما وراء الطبيعة” من إنتاج منصة “نتفليكس” ليكلل نجاح أمين؛ الذي يتسم بخفة دم جعلت له شعبية كبيرة لدى المشاهدين.

ياسمين علي
كانت أولى خطواتها للنجومية والشهرة من خلال صفحتها على “فيس بوك”، حيث نشرت مجموعة من الأغنيات لبعض الفنانين المشهورين بصوتها، والتي حققت عدد مشاهدات كبير.

ولكن ما لفت الأنظار إليها هو أغنية “نقابل ناس” والتي كانت تترا لمسلسل “كلام على ورق” للمطرب لؤي، والتي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وحققت نسب مشاهدة مرتفعة، ثم قامت بغنائها مرة أخري أثناء استضافتها ببرنامج “معكم منى الشاذلي” فحققت الأغنية ما يزيد عن 11 مليون مشاهدة بعد نشرها على القناة الرسمية للبرنامج على موقع “يوتيوب”؛ ففتحت لها باب النجومية والشهرة، ثم توالت بعد ذلك حفلاتها الغنائية في دار الأوبرا وساقية الصاوي.

أبلة فاهيتا
كان أول ظهور لها عام 2010، بفيديو تحت عنوان “أبلة فاهيتا”، وكانت هذه الدمية المتحركة تتحدث فيه مع صديقتها “فايزة” أو “سوسو” كما تناديها، وكانت الجملة الشهيرة في هذا الفيديو “وركة ولا صدرة”.

وكانت تظهر بالفيديو ابنة فاهيتا “كارولينا”، ولكن كانت بداية الشهرة الحقيقة لها في 2012 من خلال ظهورها في مقطع فيديو فوازير بعنوان “فوازير الويبة” على قناتها الخاصة على “يوتيوب”، ونجحت أبلة فاهيتا شيئا فشيئا في تحقيق المزيد من الشهرة فظهرت في إحدى إعلانات شركة من شركات الاتصالات، ثم قامت بالغناء في كليب “مايستهلوشي” مع الموزع الموسيقي حسن الشافعي، حتى استطاعت في بضع سنوات أن تقوم بعمل برنامج خاص بها على قناة “سي بي سي” لتستضيف به ألمع النجوم.

عمرو وهبة
رغم أن عمرو وهبة عمل فى بداية حياته موظف تسويق فى إحدى شركات الاتصالات، إلا أنه شعر أن التمثيل والكتابة موهبته الأساسية، فقرر أن يقتحم هذا المجال وبدأ في الكتابة الساخرة.

وكانت بداية معرفة الجمهور به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فقدم فيديوهات مليئة بالكوميديا تحت عنوان “نجوم بتحب مصر” و”الموظف المثالي”، وحققت تلك الفيديوهات صدى كبيرا لدى متابعيه، ثم انضم إلى فريق عمل برنامج SNL بالعربي في موسميه الثالث والرابع. 

ثم جاءت له الفرصة للمشاركة في فيلم “مولانا” عام 2017، ثم مسلسل “كلبش 2″  فثبت أقدامه في عالم النجومية، ليشارك في العديد من الأعمال بعدها.

شريف فايد
تدرج شريف فايد من فيديوهات بسيطة للغاية على موقع (Vine)، والتي كان يعرض فيها مجموعة من الرحلات حول العالم ولكنها أكسبته شعبية كبيرة، وعدد كبير من المتابعين خصوصا الشباب ليروا الصور التي كان يلتقطها حول العالم.

ثم قدم مجموعة من الفيديوهات لعرض مواقف يتعرض لها الشباب وكانت لا تزيد مدتها عن 30 ثانية، ثم موديل في الإعلانات، ثم مقدم للبرامج، وأتاحت له شهرته علي السوشيال ميديا الدخول لعالم النجومية فظهر في الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” عام 2016 في دور سليم البدري، وعاود الظهور في عام 2017 بمسلسل “اختيار إجباري” من بطولة خالد سليم ونخبة من النجوم.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock