محسن جابر يرد على "صوت القاهرة" بسبب أغاني أم كلثوم

رد المنتج محسن جابر، على بيان شركة “صوت القاهرة” التي أوضحت فيه أنها تمتلك حكما قانونيا بأنها المالك الوحيد لأغاني أم كلثوم، ولا يحق لأي جهة بث أغانيها إلا بموافقتها.

قال “جابر” إن هذا الزعم لا أساس له من الصحة، حيث أن الحكم الذي أشارت إليه شركة “صوت القاهرة” لم يرد به مطلقا أن الشركة هي المالكة لمصنفات أم كلثوم، بل على العكس من ذلك قالت المحكمة إن شركة ستارز للإنتاج الفني هي المالكة لحقوق استغلال هذه المصنفات؛ وأنها التي صرحت لشركة صوت القاهرة باستغلالها بموجب العقد المؤرخ 17 أكتوبر 2010.

نرشح لك: صوت القاهرة تحذر من بث أغاني أم كلثوم دون موافقتها


تابع ليس هذا فقط بل أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أصدرت بجلسة 31 أغسطس 2020 حكما بفسخ هذا العقد المؤرخ في أكتوبر 2010، مع إلزام شركة “صوت القاهرة” بأن تؤدي لشركة ستارز مبلغا قدره مليون وخمسمائة ألف جنيه ًتعويضا ماديا عن الأضرار الناتجة عن إخلال شركة “صوت القاهرة” بالتزاماتها المنصوص عليها بالعقد المفسوخ.

أردف ومن ثم فإن ما ذكرته شركة “صوت القاهرة” يتسم بالغش والتضليل للسيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ولا أساس له من الصحة، ونتمنى أن يحقق في هذا الموضوع، مبديا نيته للاجتماع معه لإطلاعه على كل هذه المستندات تحقيقا للحقيقة.

كان رئيس المجلس الاعلى للإعلام، أصدر بيانا يفيد بأن شركة “صوت القاهرة “وافته بمذكرة زعمت فيها بأن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بأن الشركة هي المالك الوحيد للمصنفات المؤداة بصوت أم كلثوم وأن هذا الحكم نهائي وبات.