إجراءات جديدة لتسهيل تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء

أعلنت بعض المؤسسات والجهات عن مجموعة من الإجراءات للتسهيل على المواطنين إجراءات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، خلال الساعات القليلة الماضية.

مد قبول طلبات التصالح

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إن الحكومة لاحظت ازدحام كبير على منافذ تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، لذلك قررت مد مدة تلقي الطلبات شهر وحتى نهاية أكتوبر.

نرشح لك – “حياة كريمة” تخصص 150 مليون جنيه للمساعدة في تصالح مخالفات البناء

كفالة 27 ألف أسرة
تكفل حزب مستقبل وطن، بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأسر الأكثر احتياجًا، بـ 27 ألف لسداد قيمة مخالفات تصالح البناء، بواقع ألف حالة لكل محافظة.

تخصيص 150 مليون للتصالح
خصصت مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019، لتحسين حياة الأسر الأكثر احتياجًا، 150 مليون جنيه، لمساعدة محدودي الدخل على تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وذلك في المحافظات التالية: (أسيوط، سوهاج، المنيا، قنا، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، مطروح، البحيرة)‬.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم الفئات الأكثر احتياجا وتعزيز الحماية الاجتماعية والتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل بالمحافظات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.‬