مبروك عطية: غياب الزوج ليس مبررا لانحراف الزوجة

هبة خالد

علق الشيخ مبروك عطية، على قصة خيانة زوجة لزوجها خلال زواج دام 11 عامًا، والتي أثارت الجدل على “السوشيال ميديا”، قائلا إن الكثير من الناس محترمون ومعصومين من الخيانة، مضيفا أن غياب الزوج ليس مبررا لانحراف زوجته.

تابع “عطية” خلال لقائه مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، على قناة “mbc مصر”، مساء الثلاثاء، أنه تعامل مع أحد الأشخاص عام 1974 أثناء وقوفهم على خط بارليف، قائلا: “الراجل دا قعد 20 سنة مسافر عن مراته ولما رجع شاف ابنه مخلص جيش”.

نرشح لك: مبروك عطية: “10 دقايق لخطبة الجمعة كتير جدا”

أضاف هناك أُناس ألفوا الحياة على هذا النمط يدركون الظروف ويقدرونها، واصفا من يرتكب الذنوب بمبررات أنهم مصابون بـ “إلتهاب في العقل”.

وعن حجة غياب الزوج كمبرر للخيانة، قال إن هذا الكلام “معفن”، موضحا أن جملة “ما يغبش مدة طويلة” ما هي إلا عامل مساعد على رجوعه لزوجته سريعا حتى يألفا معا السكينة وليست أساسا لمبرر الخيانة، متابعا: “هي لو مش متربية على دين هتعمل البدع وهي في حضنه”.

استكمل بحديث لرسول الله (ص) عن أبي هريرة رضي الله عنه فيما معناه أنه “إذا قضى أحدكم حاجته من غربته فليعجل بالرجوع إلى أهله”، موضحا أن هذا الحديث يعني أن يكون هناك هدف للمسافر إذا حققه يُسرع بالرجوع إلى أهله، مضيفا: “وما يتماداش لحد ما يرجع في صندوق، هيرجع مش عشان زوجته هتخونه لا، هيرجع عشانه وعشانها”.

اختتم أن الهدف من العلاقة الزوجية هي السكن والاستمرارية، ناصحا أي شاب قرر أن يسافر ليكون نفسه ويتزوج أن يعمل أولا ثم يتزوج وليس العكس، قائلا: “إلا لو هتتجوزها وتاخدها في دراعك”.