وزير التعليم: المدرس الشاطر هيعمل 3 آلاف جنيه في اليوم

دنيا شمعة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تحسين الأوضاع المالية لجيش المعلمين في الفترة القادمة، مؤكدًا على أن الرئيس وافق وطلب منه الاجتماع بوزير المالية في أقرب وقت وتقديم عدة نماذج اقتصادية لزيادة الحوافز السنوية للمعلمين.

تابع “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤليتي” مع أحمد موسى اليوم الأربعاء، أن الزيادة المقترحة لن تكون على المرتب الأساسي للمعلم، ولكن ستكون على حسب عنصر الكفاءة، وهو ما سيفرق بين المعلم المجتهد المتدرب وغيره.

نرشح لك: مصطفى الفقي عن طارق شوقي: “كورونا جت له من السما”

 

كما أوضح أن المعلم يمكنه زيادة دخله بل ومضاعفته، عن طريق المنصات التعليمية سواء بتسجيل فيديوهات الشرح، أو مجموعات التقوية، أو المساعدة في إعداد الكتب المدرسية، فبعد زيادة سعر مجموعات التقوية لتصل الحصة الواحدة أحياناً لـ 85 جنيه، أصبح بمقدور المعلم أن يربح 3 آلاف جنيه في اليوم الواحد من مجموعات التقوية، موضحاً أن الدخل العائد من مجموعات التقوية تكون نسبة كبيرة منه للمعلم، على أن تخصص النسبة المتبقية لتطوير البنية التعليمية التحتية.

وزير التعليم : المدرس الشاطر هيعمل 3 آلاف جنيه فى يوم من مجموعات التقوية#صدى_البلد

Geplaatst door ‎صدى البلد – Sada Elbalad‎ op Woensdag 16 september 2020

كان طارق شوقي، قد صرح في وقت سابق، أنه لن يسمح بالدروس الخصوصية، ولا فتح السناتر التعليمية في العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى عدم قانونية الدروس الخصوصية، فضلًا عن أنه لا عائد منهما في نظام التعليم الجديد.