شاهد: الجنة تحت أقدام الأمهات.. ليس حديثا نبويا

هدير عبد المنعم

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، إن من يريد أن يدخل روضة من رياض الجنة في الدنيا والآخرة، عليه أن يجلس تحت قدمي أمه.

أكمل “عبد الرازق” خلال حلقة اليوم من برنامج الدنيا بخير الذي تقدمه الإعلامية لمياء فهمي، على شاشة الحياة، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف، عن رواية ابن ماجه: عن معاوية ابن جاهمة قال: أتيتُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقلت: يا رسول الله، إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة، قال: «وَيْحَكَ، أَحَيَّةٌ أُمُّكَ؟» قلت: نعم يا رسول الله، قال: «فارْجِعْ فَبَرَّهَا»، ثم أتيته من الجانب الآخر فقلت: يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة، قال: «وَيْحَكَ، أَحَيَّةٌ أُمُّكَ؟» قلت: نعم يا رسول الله، قال‏:‏ «فارْجِعْ فَبَرَّهَا»، ثم أتيته من أمامه فقلت‏:‏ يا رسول الله إني كنت أردت الجهاد معك أبتغي بذلك وجه الله والدار الآخرة قال‏:‏ «وَيْحَكَ، الْزَمْ رِجْلَهَا، فَثَمَّ الْجَنَّةُ».

نرشح لك: تحقيق عاجل مع رضوى الشربيني بسبب تصريحاتها عن الحجاب


أوضح أن هذا هو الحديث الأصلي، أما “الجنة تحت أقدام الأمهات” فليس حديثا وإنما هو معنى الحديث السابق، والحديث الصحيح “الزم رجلها فثم الجنة”.

روى أن هناك شخصا تأخر على أصدقائه، وعندما سألوه أين كان، قال: “كنت ارتع في رياض الجنة”، سألوه وأين رياض الجنة، فقال: تحت قدم أمي.
اختتم أن الجنة قريبة جدا فتخيل أنها تحت رجل أمك، وأردف أن من لا يعرف قيمة أمه محروم من رحمة الله، ولكن على الأم أن تكون أهل لذلك، فهناك أمهات قاسية وتميز بين أولادها، وقال مخاطبا الأمهات:” يا جنة الله في الأرض ساوي بين أولادك”.

"الجنة تحت أقدام الأمهات " .. حديث نبوي أم معنى ، الشيخ رمضان عبدالرازق يوضح#الدنيا_بخير #الدنيا_بخير_لما_تساعد#قناة_الحياة

Geplaatst door Alhayah TV op Zondag 13 september 2020