تقدم 11 لغة للأطفال.. ما هي قناة Vlad and Niki على "اليوتيوب"؟

مارينا عماد

تُعد قناة فلاد ونيكيتا Vlad and Niki أحد أكثر القنوات شهرة على اليوتيوب، حيث يقوم الشقيقان فلاد، مواليد 26 فبراير 2013 ونيكيتا، من مواليد 4 يونيو 2015 بالتركيز على عروض الأطفال والأغاني المتنوعة وتقديمها باللغات المختلفة.

نرشح لك: ماذا يقدم الأطفال الإنفلونسرز على السوشيال ميديا؟


انتقلت عائلتهما من ولاية فلوريدا إلى روسيا، وبدأت مقاطعهما تُنشر لأول مرة مُنذ الثالث والعشرين من أبريل عام 2018، وركزت على روتين حياتهما اليومية مع والدتهما “فاشكيتوفيا”، ولكن سرعان ما بدأت شهرتهما وبدأت والدتهما بإدارة القناة والترويج لها بصورة أوضح، وحتى وقتنا هذا اجتذبت القناة ما يقرب إلى 30 مليار كإجمالي المشاهدات.

ويستعرض موقع “إعلام دوت كوم” مميزات ومحتوى ومشاهدات تلك القناة:

عدد المتابعين

تضم القناة حوالي 52 مليون مشترك، كما تقترب من 280 مقطع، مما يجعلها القناة رقم 13 الأكثر اشتراكًا على مستوى العالم.

مميزات القناة

تناقش القناة العديد من المقاطع المتطورة للطفل ومن الممكن أن يستفيد منها الشخص البالغ أيضًا، ومن المثير للاهتمام أن فلاد ونيكيتا ينشران مقاطعهما بـ11 لغة مختلفة، مما يساهم في تطوير اللغات لدى المشترك.

مشاهدات القناة

مُنذ مطلع عام 2020 زادت مشاهدات القناة للضعف، ويرجح تلك الزيادة للحجر الصحي الذي طُبق في أغلب بلاد العالم حينها بسبب فيروس كورونا، حيث استطاعت القناة استقطاب ما يقرب من 25 مليار مشاهدة.

أرباح القناة

تُقدر الأرباح السنوية لفلاد ونيكيتا حوالي 25 مليون دولار إلى 37 مليون دولار، وتختلف الأرباح وفقًا لناتج نسب المشاهدات والتفاعلات على القناة سنويًا.

محتوى القناة

يُركز محتوى القناة على أهمية العمل الجماعي والمشاركة، كما ظهر الشقيقان في معظم المقاطع وهما يرويان القصص المتنوعة، كما يتم تنفيذ أغاني خاصة للأطفال.

وفي عام 2019، وقع فلاد ونيكيتا صفقة تمثيل مع وكالة Haven Global، وهي وكالة مقرها استراليا تساعد في تطوير المحتوى على منصة اليوتيوب.