الليلة.. محمد الباز يحاور 3 وزراء في الحكومة المصرية

يستضيف الإعلامى محمد الباز، 3 من وزراء الحكومة المصرية في برنامج “آخر النهار”، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساء، على شاشة تلفزيون “النهار”.

نرشح لك: استعدادًا لعودته من الإجازة.. عمرو أديب ينشر فيديو طريف

 يحاور “الباز” كلا من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، للحديث عن منصة مصر الرقمية وكيفية تحول مصر إلى عصر الرقمنة.

يكشف المستشار عمر مروان عن طرق التقاضي عن بعد في الشق المدني والجنائي الذي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذها، وخطة تدريب القضاة والمحامين على التعامل بها.

كما يوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تفاصيل التصالح في مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، وكيفية تحديد القيمة التقديرية، وما هي آخر فرصة للتصالح مع الدولة.

وكشف وزير الاتصالات عن حجم الثروة التي سنجنيها مصر من مشروع مصر الرقمية، وحجم معاملات المواطنين على منصة مصر، وما الفائدة من تحول مصر إلى الرقمنة، وهل تساعد منصة مصر الرقمية على مراقبة الأداء الحكومي وتطويره.

 كما يتحدث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن فكرة المراكز التكنولوجية والهدف منها، وكم عدد هذه المراكز وما هي الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية للمواطنين، ويكشف عن كيفية القضاء على مخالفات البناء وكيف يتم رصدها عن طريق التكنولوجيا الحديثة. 

ويكشف المستشار عمر مروان وزير العدل، عن كيفية القضاء على زحام مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، وكيف سيتم تحويل جميع الإجراءات الخاصة بوزارة العدل إلى منصة مصر الرقمية.