جدل حول جملة "أقرب من الوريد" في أغنية "الجسمي".. وأيمن بهجت قمر يرد

أُثير الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أغنية الفنان حسين الجسمي “بالبنط العريض”، خاصة جملة “غالي وأقرب من الوريد”.

نرشح لك: تقرير: منصة هورايزون للواقع الافتراضي من “فيس بوك” تعيد مستقبل التسويق الرقمي

شبه البعض جملة الأغنية بقوله تعالى “ونحن أقرب إليه من حبل الوريد”، مشيرين إلى أن ذلك يقع تحت بند الحرام والمقارنة مع الذات الإلهية.

من جانبه رد الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، وكاتب الأغنية، على أحد المتابعين الذين طالبوا بمحاسبته عن ذلك، كاتبا عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “على كده بقى لما أم كلثوم تغني أنت الحب كله ده حرام لأن حبنا لله ولرسوله (ص) أكبر من أي حب لحد تاني!! ايه النظرة الضيقة الغريبة دي! ربنا رب قلوب ما تدخلش تحكم بإيه حلال وحرام وعلى المشاع، أنت مش مفتي ولا جهة رقابية قول عمل وحش أو حلو”.

تابع في تغريدة أخرى: “وفيه أغنية اسمها باسم الحب سمي لمدحت صالح.. هل دي تتعارض مع بسم الله الرحمن الرحيم! وفيه بأمر الحب ازاي مايغنيهاش بأمر الله!”.

يشار إلى أن أغنية “بالبنط العريض” غناء حسين الجسمي، حققت نجاحا كبيرا منذ طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت حتى الآن ما يقرب من 45 مليون متابع، كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان حسين الجسمي، توزيع توما.