سبب حزن رياض القصبجي من إسماعيل ياسين

روى فتحي نجل الفنان الراحل رياض القصبجي تفاصيل بداية حياة والده الفنية وشغفه بالتمثيل؛ الذي جعله يستقيل من وظيفته الحكومية.

نرشح لك: هادي الجيار: “بستمتع بأداء أدوار الشر”

 

قال ابن القصبجي خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc” المذاع على قناة “dmc”، إن والده كان يعمل كسائق قطار في السكة الحديد، مشيرًا إلى أنه في إحدى إجازاته تعرّف على الفنان على الكسار ثم عملا سويا على مسرح الأخير، موضحًا أنه جاء اختياره للتمثيل أثناء ممارسته لرياضة البوكس التي كانت سببا في تقديمه أول أعماله الفنية.

أضاف أن أول أعمال والده السينمائية كانت خلال فيلم “سلفني 3 جنيه” بمشاركة االفنان علي الكسار، ثم جاء اللقاء مع المخرج فطين عبد الوهاب الذي عمل معه القصبجي في سلسلة أفلام إسماعيل ياسين.

أكد نجل رياض القصبجي أن والده تزوج 5 مرات، لافتا إلى أن زوجاته كانوا يريدون دخول مجال التمثيل، وكان هو الحائل أمامهم بسبب رفضه، موضحًا أن الرفض كان سبب انفصاله عن زوجاته، لافتا إلى أن الفنان فريد شوقي كان أقرب أصدقاء والده حتى توفي، قائلا: “الأستاذ فريد شوقي كان بيحبه وكان ناقص يغسله وهو ميت، وكان بيزوره كتير وهو تعبان”.

أشار فتحي إلى أن من أسباب انكسار والده هو حزنه الشديد من الفنان إسماعيل ياسين الذي لم يزره خلال مرضه على الإطلاق، منوها إلى أنه أيضا لم يحضر جنازته أو دفنه.

أسرار وحكايات من حياة الشاويش عطية الفنان رياض القصبجي#مساء_dmc

Geplaatst door dmc TV op Maandag 31 augustus 2020