خبيرة تنمية بشرية: الإفراط في الإيجابية يضر الجسم

هبة خالد

قالت هدير نجيب، خبيرة تنمية بشرية، إن هناك فرق كبير بين الإيجابية والإيجابية السلبية أو السامة التي يمتلكها الشخص الفاقد للتوازن.

نرشح لك: انتقادات لبرنامج “السفيرة عزيزة” بسبب تزيين الكمامة

أضافت “نجيب” خلال لقائها ببرنامج ” السفيرة عزيزة” على قناة ” DMC” تقديم الإعلاميتين جاسمين طه، ورضوى حسن، أن الشخص الإيجابي السلبي هو من يجبر نفسه على تجاوز شعور سيء بداخله بمشاعر عكسها، قائلة: “يكون حزين ويضحك ويتنطط زيادة عن اللزوم”.

أوضحت أن الشخص الذي يتعرض للمواقف الصعبة ويضحك بدون سبب يُعرض نفسه لفقدان التوازن الطبيعي، لافتة إلى أن ذلك يجعل حالته النفسية تسوء أكثر لأنه لا بد من إعطاء كل شئ حقه ففي حالة الزعل نعطي مشاعر الحزن وعدم محاولة إظهار غير ذلك.

في نفس السياق، استعانت خبيرة التنمية البشرية بمثال لها حينما نشرت على صفحتها الشخصية صورة لها وهي تبكي، مؤكدة أنها كانت فعليا تبكي وأرادت أن توصل رسالة لمتابعيها لكي يعبر كل شخص عما يعاني منه وعدم كتم المشكلات.

اختتمت أن الشخص الذي يكتم الحزن يتعرض للاكتئاب بعد فترة من كتمانه التعبير عن شعوره مما يعرضه لمشكلات في الظهر والبطن وجميع أعضاء جسمه بالتدريج لأن الإفراط في الإيجابية يجعلها سامة وضارة للصحة النفسية والجسدية.

تخيل إن الإيجابية الزيادة عن حدها ممكن تضرك جدًا نفسيًا .. اسمع الفيديو ده وانت هتعرف ازاي 👇

تخيل إن الإيجابية الزيادة عن حدها ممكن تضرك جدًا نفسيًا .. اسمع الفيديو ده وانت هتعرف ازاي 👇#السفيرة_عزيزة

Geplaatst door dmc TV op Maandag 31 augustus 2020