هل تتعرض البلاد لموجة حارة هذا الأسبوع؟

رد وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، على الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، حول تعرض البلاد لموجة حارة في هذا الأسبوع بالتزامن مع بداية شهر سبتمبر.

نرشح لك: “شديد الحرارة”.. الأرصاد تكشف طقس الـ 48 ساعة المقبلة

 

أوضح سعودي في تصريحات صحفية، أنه لا صحة لتعرض البلاد لموجة حارة خلال الأسبوع الحالي تزيد عن 40 درجة على القاهرة كما يشاع، مشيرا إلى أنه بعد اطلاعه على خرائط الطقس المستقبلية، تبين أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ما بين درجة إلى درجتين، اعتبارا من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.

تابع أنه على سبيل المثال خلال ذروة هذه الموجة، سوف تسجل محافظات القاهرة الكبري ما بين 38 إلى 39 درجة، بمعنى أنها لن تتجاوز الأربعين درجة كما يشاع، وستعاود درجات الحرارة انخفاضها لتقترب من معدلاتها اعتبارا من الخميس المقبل، مع الأخذ فى الاعتبار بأن هناك استمرار في ارتفاع نسبة الرطوبة، وهذا أمر طبيعي خلال هذا الوقت من العام.

في سياق متصل، أردف وحيد سعودي: يعتبر هذا طقس طبيعى جدا ومتكرر من كل عام، بالرغم من تجاوز درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات تقريبا.

أشار إلى أنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل سوف تتوالى درجات الحرارة في انخفاضها، وكذا حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.