"Together yes we cancer".. مبادرة على "فيس بوك" لمساعدة مرضى السرطان

عمر خليل

رصد تقرير في برنامج “التاسعة”، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، مبادرة “Together yes we cancer” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لمساعدة مرضى السرطان.

نرشح لك: أشهر الإنفلونسرز الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي

قالت نور شكري “صاحبة المبادرة”، إن الفكرة جاءت بهدف توعية المواطنين تجاه مرض السرطان بسبب عدم توافر الثقافة المجتمعية للتعامل مع هذا المرض، موضحة أنها قامت بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم “Together yes we cancer”.

أوضحت “شكري” أنها قد أصيبت بمرض السرطان، وبدأت رحلة العلاج متأخرة بسبب قلة الوعي تجاه المرض الذي يسمى في المجتمع بـ “المرض الوحش” دون النظر لمفاهيم المرض، مؤكدة أن هناك شروط للانضمام لهذا الجروب يجب أن تتوافر أولها هو أن يكون المنضم مريض أو متعافي لكي يقدم المساعدة من واقع تجربته مع المرض، بالإضافة إلى أهالي المرضى لمتابعة التطورات، مع السماح لدخول الأطباء.

أضافت أن هناك بعض الأطباء قاموا بدعوة بعض المرضى للانضمام للجروب، بسبب صحة المعلومات التي يطرحها الجروب من أجل مساعدة مريض السرطان، لافتة إلى أن جروب الفيس بوك يوفر أخصائين أغذية لتقديم النصيحة حول النظام الغذائي الصحيح الذي يحتاجه مريض السرطان.

أشارت إلى أن المبادرة تتيح التواصل مع بعض من أطباء التجميل لمرضى سرطان الثدي وتقديم نسبة تخفيض 50 % في إجراءات عمليات التجميل.

“ Together yes we cancer” .. مبادرة على “ فيس بوك” لمساعدة مرضى السرطان

“ Together yes we cancer” .. مبادرة على “ فيس بوك” لمساعدة مرضى السرطان#احمى_نفسك_احمى_بلدك#كلنا_الجيش_المصري

Geplaatst door ‎التاسعة‎ op Vrijdag 28 augustus 2020