"الصحة" تحذر من تخلي المواطنين عن الكمامة بالمواصلات

حذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من تخلي بعض المواطنين عن الالتزام بارتداء الكمامات بوسائل النقل العامة المختلفة.

نرشح لك: إحصائية: مصر بها 400 ألف محل يقدم الشيشة

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة آخر المُستجدات الخاصة بموقف فيروس كورونا المستجد، والذي أشارت فيه الوزيرة إلى أن تخلي بعض المواطنين عن ارتداء الكمامات بالمواصلات قد يتسبب في انتقال العدوى بين المواطنين وزيادة أعداد الحالات مرة أخرى بعد انحسارها، الأمر الذى ينذر بحدوث موجة ثانية من الإصابة بالمرض.

ناشدت الوزيرة المواطنين بأهمية الإلتزام بالإجراءات التي تتضمن الإبقاء على تفعيل إجراءات الرقابة والكمائن التي تضمن التزام المواطنين بارتداء الكمامات فى الطرق السريعة وداخل المدن وداخل وسائل النقل العامة مع الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها.

في سياق متصل، طالبت هالة زايد باستمرار التزام كافة العاملين والمترددين على القطاعات والهيئات التابعة لجميع الوزارات بالضوابط المطلوبة، ومتابعة تكثيف التنويهات الإعلامية الخاصة بالإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها والتأكيد على التزام المواطنين بالتباعد الجسدى وإرتداء الكمامات داخل وسائل النقل العام والأماكن العامة والتطهير المستمر للأيدي.