الطبيب المعالج لمؤمن زكريا يكشف تفاصيل المرض

عمر خليل

ذكر الدكتور محمود حميدة، أستاذ طب المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، والطبيب المعالج للاعب الأهلي مؤمن زكريا، تفاصيل المرض الذي أصاب الأخير في الجهاز العصبي، وتسبب في ابتعاده عن الملاعب منذ أكثر من عام.

نرشح لك: “الهواري”: تكريم مؤمن زكريا خلال “علاء الدين” فكرة أحمد عز

 

قال “حميدة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، مساء اليوم الأحد، عبر قناة “صدى البلد”، إن مؤمن زكريا مصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري، مشيرًا إلى أنه من الأمراض الغير شائعة للجهاز العصبي.

أشار إلى أن هذا المرض يصيب 5000 حالة فقط على مستوى العالم كل عام. ويصيب الخلايا العصبية الحركية المتواجدة في خلايا المخ، مما يتسبب في حالة من الضمور والضعف في العضلات.

لفت إلى أن الأعراض تظهر في بداية الأمر بسيطة قد لا يلاحظها المريض، لكن يتطور بشكل ملحوظ، مضيفًا أن صعوبة المرض تكمن في عدم معرفة سبب واضح له، بالإضافة إلى أن هناك أبحاث أثبتت أن الخلل المناعي قد يكون سببا في الإصابة بالمرض، فضلًا عن أسباب وراثية.

يشار إلى أن اللاعب مؤمن زكريا، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في العرض الخاص لمسرحية “علاء الدين”، للفنان أحمد عز، الجمعة الماضية، وبدت عليها علامات المرض واضحة، ما أثار حالة من التعاطف والدعم له.