وزير الشباب: مبادرة دراجتك صحتك "مش حكاية عجلة"

تحدث د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن مبادرة دراجتك صحتك التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، لتوفير الدراجات الهوائية للشباب والمواطنين بأسعار مدعمة.

نرشح لك: ما سبب تراجع إصابات كورونا بالرغم من رفع الحظر؟

قال صبحي خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز في حلقة أمس من برنامج آخر النهار عبر قناة النهار، إن المبادرة “مش حكاية عجلة”، موضحا أن هدفها تنشيط الجسم ورفع كفاءة الجهاز التنفسي، لافتا إلى أن ركوب الدراجات يعد كذلك وسيلة مواصلات اقتصادية كانت منتشرة بشكل كبير في فترات سابقة.

تابع أن الوزارة أرادت الرجوع إلى تلك العادة الصحية التي كان يمارسها المواطنون قبل سنوات، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرب مثالا للمواطنين بركوبه للدراجة في أكثر من مناسبة، لتشجيع المواطنين، لافتا إلى أن الوزارة تهدف إلى أن يمتلك المواطنون الدراجات للاستفادة منها صحيا واقتصاديا، وهو ما وضعت له الوزارة خطة بدأت في تنفيذها مؤخرا.

 

يذكر أن مبادرة “دراجتك صحتك” تنفذها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس في إطار اهتمامه البالغ بدور الرياضة، والحرص على نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع بين المواطنين، لا سيما وأن الدراجات تعد وسيلة انتقال آمنة خلال الفترة الراهنة، فضلا عن كون الدراجات تلعب دورا هاما في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها وتحافظ على الحالة الصحية العامة للمواطنين.