"الكهرباء": تقسيط المديونية على 24 شهرا بدون فوائد

ذكر د. أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تسهل على المواطنين سداد الفواتير لتشجيعهم على عدم تراكم الأقساط، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين.

نرشح لك: ما سبب تراجع إصابات كورونا بالرغم من رفع الحظر؟

تابع “حمزة” في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء dmc على قناة dmc، مساء أمس السبت، أن المواطنين حريصين على سداد متأخراتهم من الفواتير لتلافي تراكم المبالغ المستحقة عليهم، مردفا أن شركة الكهرباء تسمح بتقسيط مديونية الاستهلاك على 24 شهرًا حسب كل حالة ومديونيتها.

تابع أن المشتركين من صغار المستهلكين يمكنهم التنسيق مع الشركة التابعين لها، ليدفعوا جزءًا ثم تقسيط المبلغ المتبقي، مشيرا إلى أن الدولة تسهل على المواطنين السداد لتلافي انقطاع التيار الكهربي.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أصدرت تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 بمختلف أنحاء الجمهورية بضرورة رفع نسب التحصيل مع الالتزام بكافة أشكال التسهيلات للمواطنين لسداد مديونياتهم بالتقسيط و بدون فوائد بالنسبة لصغار المشتركين، خاصة مع بدء تحصيل فاتورة أغسطس بالأسعار الجديدة التى قد تتسبب فى تراكم المديونيات على بعض المواطنين.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك و لم يتمكنوا من سدادها، موكداً أن شاكر وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى وتقسيط المديونية وفقاً للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.