عميد تربية رياضية: اتفقت مع الطالب أفحصه بنفسي ولم يحضر

قال الدكتور عبدالحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، إنه وعد الطالب أحمد عمر صاحب المرفوض قبوله بالكلية، باستقباله في مكتبه الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، موضحا أنه تخلف ولم يحضر، قائلا: “يمكن كان لديه ظروف منعته وأقدر ذلك”.

نرشح لك: عميد كلية تربية رياضية عن الطالب المرفوض: لم يتعرض للتنمر

 

أوضح “عكاشة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة “صدى البلد”: “اليوم كان آخر موعد في اختبارات القدرات بالكلية، ومكتب التنسيق قفل ومش هينفع يتقبل”.

في نفس السياق، قال أحمد عمر، إن سبب تغيبه هو الإرهاق، موضحا: “كنت صاحي 50 ساعة متواصلة، ونايم 3 الفجر ومقدرتش أصحى”.

في سياق متصل، لفت “عكاشة” إلى أن كلية التربية الرياضية محكومة بمعايير معدة من المجلس الأعلى للجامعات واللجنة الطبية بالكلية لاختيار الطلاب، ويتم الكشف على القلب والطول والوزن ولجنة القوام أو الهيئة.
تابع أن أحمد اجتاز الاختبارات، وعند خلعه الكمامة ظهرت مشكلة لا تناسب الالتحاق بالكلية وهي وجود مشكلة في الفكين العلوي والسفلي، والشفة الأرنبية، التي تؤثر تأثيرا سلبيا على العملية التنفسية، وتسبب خطورة على حياته.

اختتم عميد كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ حديثه موضحا أنه طلب من الطالب أحمد الحضور لفحصه قائلا: “قلت له تعالى هفحصك بنفسي لو لك حق هتاخده، لكنه مجاش ومكتب التنسيق قفل”.