شاشة

“جمعية المدارس الخاصة”: لا يحق المطالبة باسترجاع جزء من مصروفات الترم الثاني

علق المستشار بدوي علام، رئيس جمعية المدارس الخاصة، على الجدل الذي أثير مؤخرًا، حول إمكانية استرداد أولياء الأمور لجزء من مصاريف الترم الثاني، وذلك بسبب إغلاق المدارس والجامعات الفترة الماضية نتيجة انتشار جائحة كورونا.

نرشح لك: رد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ على واقعة رفض الطالب بسبب مظهره


قال “بدوي” في مداخلته عبر سكايب خلال حلقة اليوم من برنامج “الجمعة في مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، عبر شاشة mbc مصر، إن المدارس الخاصة أدت واجباتها تمامًا تجاه الطلاب في الترم الأول ، لافتًا إلى أنه بالرغم من توقف الدراسة في الترم الثاني إلا أن المدارس تأثرت كثيرًا بجائحة كورونا.

أوضح، أن توقف الدراسة كبد المدارس الخاصة مصاريف باهظة لاستمرار التعليم عن بعد، لافتًا إلى أن تكلفة الإنترنت كانت تكلف المدرسة في اللجنة الواحدة لعدد 25 طالب، مبلغ 25 ألف جنيه.

أضاف أن العام الدراسي لا يحدد بمدة، ولذلك ليس من حق أولياء الأمور المطالبة برد المصاريف، مؤكدًا على أنه إذا طالت مدة العام الدراسي بشكل مفاجئ فإن نفس الأمر سيطبق على المدرسة التي لن تطالبهم بدفع مصروفات إضافية.

أما عن مصاريف الأتوبيسات، فأكد أن أغلب المدارس تتعاقد مع شركات سياحية، ولذلك فهي لا تملك القدرة على باقي المصروفات، مؤكدًا على أن هذه الشركات لم تعيد للمدارس حتى الآن باقي المبلغ المتبقي، مؤكدًا على أن وزارة التربية والتعليم سنبحث ذلك الأمر، وإذا كان هناك مبالغ لا بد وأن ترد لأولياء الأمور، فسيتم خصمها من مصاريف أتوبيس العام الجديد.

https://www.facebook.com/MBCMasr/videos/687102218544638/?v=687102218544638

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock