بعد 20 عامًا من خطفه.. شاب يعود لأسرته من خلال "السوشيال ميديا"

هبة خالد

استعرض برنامج “التاسعة”، المذاع عبر شاشة “القناة الأولى المصرية”، خلال حلقة الخميس، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، قصة شاب فُقد من أهله منذ كان عمره 6 أشهر، وعثر على أسرته وهو بعمر الـ21.

نرشح لك: بعد ترويعه باستخدام كلب.. شقيق الطفل يحكي تفاصيل الواقعة

قال إيهاب إسماعيل أحمد، الشاب العائد لأسرته بعد غياب سنوات، إنه كان يبحث عن عائلته منذ فترة عبر صفحات المفقودين على مواقع التواصل، بعد أن أتم عامه الـ21 حتى تعرفت عليه شقيقته الكبرى “دعاء”.

تابع: “بعد سنة ونصف من البحث لقيت واحدة بتكلمني وبتقولي أنا أختك، ما صدقتش من الفرح وكنا مترددين نقابل بعض في الأول”، مضيفا: “تواصلت معي وتقابلنا بين دموع لم تتوقف وفرحة شديدة للقائنا الأول بعد سنوات من الفقد والضياع”.

أوضح أن شقيقته أخبرته بأنه يدعى “أحمد”، ولديه علامتين بكلتا يديه، قائلا: “أول مرة أخد بالي إن عندي حسنتين في إيديا الاتنين وفي نفس المكان”، متابعا أنه ضاع من والدته في إحدى المرات التي كانت تصطحبه فيها وعمره 6 أشهر لتطعيمه، وأثناء عودتهما خرج رجل من سيارة ملاكي وخطفه وطرح والدته أرضا حتى سقطت مغشيا عليها وبعدما استيقظت لم تجده بحوزتها.

أشار إلى أنهم بحثوا عنه كثيرا في الملاجئ والمستشفيات، حتى غادر الأب البلاد للعمل في الخارج.

حكى أنه حصل على صورته وهو طفل بصعوبة شديدة، وظل وقتا طويلا يجمع معلومات عنه كي يبدأ رحلة البحث عن أسرته، مشيرا إلى أن أخته أخبرت والده الذي يعمل في السعودية وقرر العودة الأسبوع المقبل لعمل تحليل الـ DNA، مردفا: “اكتشفت إني كنت مخطوف مش متبنى زي ما فهموني”.

اختتم: “أمي كلمتني في التليفون وفضلت تعيط مش مصدقة من الفرحة”، مشيرا إلى أنه يشعر من داخل نفسه أنه ينتمي إلى هذه الأسرة، موضحا أن الكثير هاتفه لكنه لم يشعر تجاههم بالألفة كما شعر مع أسرته تلك.

الجدير بالذكر أن إيهاب إسماعيل نشر رسالة عبر صفحات السوشيال ميديا للتعرف على والديه تفيد بأنه أصبح شابا والتحق بكلية التمريض، وكان من بين الأوائل، وتسلم وظيفته داخل مستشفى جامعة الزقازيق، ويريد أن يجد أسرته الحقيقية، بدلاً من العائلة التي عاش في بيتها وأخبرته بأنه كان يعيش في ملجأ.