بعد ترويعه باستخدام كلب.. شقيق الشاب يحكي التفاصيل

هبة خالد

ذكر كريم السيد، شقيق الشاب “وائل” من ذوي القدرات الخاصة، والذي تعرض للترويع من قبل بعض الأشخاص مستخدمين كلبًا، تفاصيل ما حدث لشقيقه.

نرشح لك: أنكر الاتهامات.. حبس المتهم بتعذيب طفلة تعمل لدى أسرته

 

قال شقيق المجني عليه، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الخميس، على القناة الأولى المصرية، إن أسرته لم تعلم بالفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه شقيقه وهو يتعرض للترويع.

تابع: “قفلت على أخويا 5 شهور قبل كدة، وما بنعرفش نسيطر عليه”، موضحا أن حالة شقيقه النفسية تتراجع كلما تعرض للإيذاء من الآخرين، أو إذا تم حبسه في المنزل لوقت طويل.

في نفس السياق، قالت والدة المجني عليه إن ابنها يطلق عليه البعض “الشيخ وائل” لأنه من ذوي الهمم، موضحة أنه دائما يتعرض للأذى من الآخرين.

كان النائب العام أمر بحبس المتهمين بواقعة ترويع شخص من ذوي القدرات الخاصة بكلب احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بتعريض أمن وصحة وحياة شخصٍ ذي إعاقة للخطر، ونشرهما وإذاعتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا له من شأنه الإساءة إليه والتعريض به، وانتهاكهما حرمة حياته الخاصة، و”تحريضهما كلبًا عليه”، مما تسبَّب عنه أذاه والضرر به.