خطيب "شهيدة الإطفاء": ودعتني قبل انفجار مرفأ بيروت

هبة خالد

ظهر جيلبير قرعان، خطيب سحر فارس، المعروفة إعلاميا بـ”شهيدة الإطفاء”، من داخل المنزل الذي كان من المقرر أن يتزوجا به، وتأثر كثيرا خلال تواجده بدونها داخل المنزل.

نرشح لك- علاقة فيلم “توأم روحي” بالفنان راغب علامة

قال “قرعان”، خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة على قناة الجديد، إنه فقد شخصين بفقدها لأن روحه صعدت معها.
أشار أن لديها شقيقتين وكانت معيلة لعائلتها.. وتسعى دائما للترقي في عملها، مضيفا: “ترقيت لتكوني شهيدة الوطن، لبنان بأكمله ضرب لك التحية ولكنك حرقت قلبي وكسرتيني ولكني مني زعلان منك”.

أضاف خطيب الشهيدة: “تزوجنا يوم دفنها، ولن أتركها أبدا كنت أتمنى أن تدخل الكنيسة بفستان الزفاف لكنها دخلت بالتابوت الأبيض”.

تساءل خلال لقائه: “بما تفيدني كلمة الشهيدة الحية؟ كم كنت أتمنى لو وجدتها حية ترزق ولو كان لديها إعاقة لكنت في ذلك الحين خدمتها بنفسي”. كما شكر الله على وجود جثتها كاملة وليست أشلاءً.

أوضح أنها يوم الحادثة اتصلت به “فيديو كول” على غير عادتها وهي في سيارة الإسعاف وودعته بيدها مشيرة بأنها ستتصل به في وقت لاحق، ليفاجأ بإعادة اتصالها من مكان الانفجار وقت اندلاع الحريق وكانت تشعر بالذهول لهول الكارثة ولم تتفوه بأي كلمة.

أكد “قرعان” أنه طلب منها الجري بسرعة حتى تستطيع أن تنجو من الحادث لكن لسوء الحظ فقد الاتصال بها بعد 10 ثوان من الانفجار.

نوه إلى أن الضابط المسؤول طلب منها الرحيل عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر يوم الحادث إلا أنها رفضت الرحيل قبل أن ينتهي دوامها عند الساعة السابعة مساء.