وزير التموين: إتاحة الكمامات للمواطنين "واجب علينا"

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إتاحة الكمامات الطبية للمواطنين هو واجب على الحكومة، موضحا: “إتاحة الكمامات واجب علينا، ولا يرضينا أن نجد المواطنين يستبدلون الكمامات لأن ذلك يساهم فى نشر العدوى بدلا من الحد منها، وأتوقع استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية لمساعدة المواطنين فى توفير كمامات طبية بأسعار معقولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا”.

نرشح لك: “الصحة” تُدرج كمامات قماش بحقيبة مستلزمات كورونا للمعزولين منزليا

 

نوه المصيلحي خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، الذي انعقد اليوم، إلى استمرار إدراج الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، لحين مطالبة الوزارة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، بالتوقف عن إدراجها.

تابع أن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، وذلك بالإضافة إلى المتوافرة حاليا بسعر 8.5 جنيه، وذلك بهدف توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية، مضيفا: “الكمامة أصبحت جزءً أساسيًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا”.
في نفس السياق، استطرد وزير التموين والتجارة الداخلية وتابع: “وللأسف التطبيق العملى كشف عن افتقار العديد من القرى بالمحافظات لوجود الكمامات الطبية، وبالتالى كدولة لا نستطيع إلزام الأشخاص بارتداء الكمامات إلإ بعد توفيرها بأسعار مناسبة، وهذا ما عملنا على تحقيقه بالفعل”.

لفت الوزير إلى أن توفير الكمامات الطبية المصنوعة من القماش على بطاقات التموين ساهم فى تنشيط حركة صناعة المنسوجات والتى كادت أن تتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا أن جميع الكمامات المطروحة على البطاقات التموينية تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك وزارة الصحة.