10 طرق للاستفادة من اشتراكك في نتفليكس

محمد إسماعيل الحلواني

إذا كنت مهتمًا بالترفيه الجيد، فمن المحتمل أنك تشاهد نتفيلكس كثيرًا. مع أكثر من 183 مليون عضو يستخدمون خدمة البث من كل بلد على وجه الأرض تقريبًا، تعد منصة نتفيلكس إلى حد بعيد أكبر خدمة بث في العالم.

نرشح لك: 12 قصة إنسانية في حادث انفجار بيروت

وبالتأكيد، يأتي جزء كبير من شعبية نتفيلكس من كتالوجها الشامل، الذي يتضمن مكتبة من العروض والبرامج الأصلية المتوفرة. ولكن قدرة نتفيلكس على جذب العيون ترجع أيضًا إلى حد كبير إلى سهولة استخدام المنصة وتوفير الكثير من الميزات الإضافية التي تتيح لك المشاهدة كما تريد.


إذا كنت مشتركًا تتطلع إلى نقل تجربة البث إلى المستوى التالي، فإليك أكثر من اثنتي عشرة نصيحة وحيلة لمساعدتك في أن تصبح خبيرًا في استخدام نتفيلكس:

1- اختر أفضل باقة تتناسب مع عادات المشاهدة الخاصة بك

ستعتمد خطة نتفيلكس التي تختارها على الطريقة التي تحب اتباعها في المشاهدة وعدد الأشخاص الذين يستخدمون حسابك. على الرغم من أن معظم المستخدمين مشتركين في الخطة القياسية لنتفيلكس، فإن المنصة تقدم خمسة مستويات للاشتراك، لكل منها سعرها وميزاتها الخاصة. إذا رغبت في تبديل خطتك، فيمكنك تغيير اشتراكك في أي وقت. وإذا احتجت في أي وقت إلى تغيير طريقة الدفع الخاصة بك، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

2- إضفاء الطابع الشخصي على حسابك

لكل مستخدم للمنصة هناك ملف تعريفي له اسمه الخاص وصورته وإعداداته. وتعد تقنية التوصيات المخصصة من نتفيلكس، والتي تحدد العناوين التي تظهر على صفحة نتفيلكس الرئيسية الخاصة بك، واحدة من أكثر التقنيات تقدمًا في هذا المجال. يتم تنظيم كل صف وتنظيمه بناءً على ما تحب مشاهدته وتنقر عليه وتبحث عنه. يعد هذا النوع من التخصيص ميزة استثنائية إذا كنت المستخدم الوحيد للاشتراك. بعبارة أخرى، إذا كنت تحب المسلسلات التليفزيونية، لكن زوجتك تشاهد المسلسلات الكوميدية فقط، فيمكنك إنشاء ملف تعريف لكل منكما وتودع توصيات مخصصة حسب ذوق كل منكما.

3- إدارة قائمة متابعة المتابعة الخاصة بك

ستُظهر الأسطر الموجودة أسفل قائمة “متابعة المشاهدة” حضورك أو غيابك عن البث المهم بالنسبة له، لتحدد ما فاتك بسهولة كبيرة. كلما شاهدت عرضًا أو فيلمًا، ثم أوقفت تشغيله دون الانتهاء منه، تتم إضافته إلى قائمة “متابعة المشاهدة” الخاصة بك. تسهل هذه القائمة البدء من جديد عندما تعود للمشاهدة من حيث انتهيت في المرة السابقة، فقط عليك النقر فوق العنوان الذي تريده، وسوف تستأنف من حيث توقفت بالضبط.

4- تنزيل العروض والأفلام لمشاهدتها بلا إنترنت

إذا كنت تستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، يمكنك تنزيل أي عرض أو فيلم. يُطلق على نتفيلكس اسم “خدمة البث” لأنه يتم بث الأفلام والعروض إلى جهازك عبر الإنترنت. لكن هل تعلم أنه يمكنك مشاهدة نتفيلكس، حتى بدون اتصال بالإنترنت؟

إليك كيفية تنزيل عروض وأفلام للعرض بلا إنترنت. من المهم ملاحظة أن هذه الميزة متاحة فقط لبعض العناوين، وللأجهزة المحمولة فقط. يعد خيار تنزيل الأفلام والعروض مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة أو إلى مكان لا يتوفر به اتصال إنترنت ثابت مثل رحلة طيران طويلة. ومع ذلك، فإن التنزيلات الخاصة بك لا تدوم إلى الأبد. ستستمر معظم التنزيلات على جهازك لمدة أسبوع قبل “انتهاء الصلاحية”، مما يعني أنه سيتعين عليك تنزيلها مرة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك. ويعتمد مقدار الوقت الذي سيستغرقه كل عرض أو فيلم على العنوان.

5- ابحث عن العناوين الغامضة باستخدام رموز نتفيلكس

عندما تفتح تطبيق نتفيلكس، سترى مجموعة مختارة من العناوين التي شاهدتها مؤخرًا، أو التي تعتقد نتفيلكس أنها ستنال إعجابك. لكن منصة نتفيلكس بها آلاف العروض والأفلام، معظمها غامض جدًا لدرجة أنك لن تراها أبدًا في الصفحة الرئيسية الخاصة بك.

6- احصل على تطبيق نتفيلكس على أجهزتك المفضلة

على عكس بعض خدمات البث الأخرى، يمكنك مشاهدة تطبيق نتفيلكس على أي جهاز تقريبًا يوفر تطبيق نتفيلكس ويمكنه الاتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى المشاهدة على سطح المكتب، تشتمل الأجهزة الأخرى التي يمكنك بث تطبيق نتفيلكس على ما يلي: أجهزة التلفزيون الذكية: يمكنك مشاهدة تطبيق نتفيلكس على التلفزيون الخاص بك عبر جهاز بث مثل Roku أو Apple TV. تحتوي معظم أجهزة التلفزيون الذكية على تطبيق تطبيق نتفيلكس مدمج أيضًا. وحدات تحكم الألعاب: إذا كان لديك جهاز PlayStation 4، فيمكنك تنزيل تطبيق نتفيلكس عليه أيضًا. الشيء نفسه ينطبق على Xbox One.

7- استخدم اختصارات لوحة مفاتيح سهلة التذكر

يجب أن تعمل هذه الاختصارات على كل من أجهزة Mac والحاسبات الشخصية، فإذا كنت تشاهد تطبيق نتفيلكس على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي، فلن تحتاج إلى استخدام الماوس للتحكم في كل شيء. يمكن تحديد كل خيار تشغيل تقريبًا والتحكم فيه باستخدام لوحة المفاتيح. لتشغيل الفيديو أو إيقافه مؤقتًا، اضغط على مفتاح المسافة أو Enter (كمبيوتر شخصي) / رجوع (Mac). ولفتح وضع الشاشة الكاملة، اضغط على F. يمكنك الرجوع 10 ثوانٍ باستخدام مفتاح السهم الأيسر، والتقديم السريع 10 ثوانٍ باستخدام مفتاح السهم الأيمن. قم برفع مستوى الصوت باستخدام مفتاح السهم لأعلى، وخفض مستوى الصوت باستخدام مفتاح السهم لأسفل. ويمكنك كتم الصوت بالضغط على زر M. وإذا كنت تشاهد برنامجًا تلفزيونيًا، فيمكنك تخطي المقدمة بالضغط على S.

8- تعيين أفضل جودة للفيديو

ستمنحك مشاهدة تطبيق نتفيلكس على تلفزيون 4K أفضل جودة للصورة. تأكد من أن لديك اتصال إنترنت قوي. إذا كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا جدًا بحيث لا يمكن تحميل محتوى عالي الدقة، فستمنحك تطبيق نتفيلكس فيديو قياسي فقط. يمكن أن يكون هذا النوع من الفيديو ضبابيًا ومقطّعًا، وهذا ليس رائعًا إذا كنت ترغب في الحصول على تفاصيل دقيقة.

9- إضافة تسميات توضيحية وترجمات وأوصاف صوتية

تحتوي معظم العروض على مقطعين صوتيين على الأقل، وترجمات بعدة لغات. فإذا واجهت صعوبة في فهم ما يقال في فيلم، لحسن الحظ، يقدم تطبيق نتفيلكس مسارات الترجمة والشرح في كل عرض وفيلم. يمكنك تشغيل الترجمات أو الأوصاف الصوتية من خلال قائمة خيارات اللغة التي تكون متاحة عندما تشاهد شيئًا ما. وإذا قررت لاحقًا أنك لست بحاجة إلى هذه الإضافات، فيمكنك إيقاف تشغيلها.

10- تغيير اللغة في حسابك

يمكنك اختيار اللغة التي يعرض بها تطبيق نتفيلكس النص واللغة التي تريد سماعها. تمتك تطبيق نتفيلكس شركة أمريكية، ولكن ليس كل من يستخدمها يتحدث الإنجليزية الأصلية. فإذا كنت ترغب في استخدام تطبيق نتفيلكس بلغة أخرى، فيمكنك تغيير لغة حسابك في أي وقت. هناك أكثر من 20 لغة متاحة للاختيار من بينها.