شقيقة مودة الأدهم: "إيه الاغراء اللي هي عملته؟"

عمر خليل

علقت رحمة الأدهم شقيقة مودة الأدهم الشهيرة بفتاة التيك توك، على الحُكم الصادر بشأن شقيقتها بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه؛ لإدانتها بالاعتداء على قيم المجتمع.

نرشح لك: محامي مودة الأدهم: القضاء المصري كان رحيمًا بها


قالت رحمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر قناة “العربية الحدث”، إن الحكم الصادر ضد شقيقتها لم يكن متوقعا، مشيرة إلى أنها كانت تنتظر الرحمة نظرًا لحداثة سن شقيقتها، واستطردت باكية: “عايزة أشوفها، نفسي الناس تحس بيا علشان أنا اللي مربياها على إيدي”.

تابعت: “مودة ما بتعرفش إيه الغلط وإيه القوانين.. حرام تترمي مع بنات ليل جايين من كباريهات”، لافتة إلى أن “كل بنات جيلها بتلبس كده، إيه الاغراء اللي هي عملته؟” على حد وصفها، منوهة إلى أن تطبيق “تيك توك” مرخصا في مصر ولا يوجد مانع في استخدامه.

أكدت أن قرار المحكمة تسبب في التشهير بها وبأسرتها قائلة: “أنا دلوقتي مش عارفة أمشي بولادي في الشارع”، ونفت الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، عن هروبها من منزلها، مضيفة أن أسرتها كانت على تواصل دائم مع مودة ومُشاركين لها في تفاصيل حياتها.

يشار إلى أن المحكمة الاقتصادية حددت جلست يوم 17 أغسطس المُقبل، من أجل نظر الاستئناف المقدم من محامي المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهما سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهما بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، وهو الحكم الذي صدر أمس.