خاص

أبرز 10 قنوات لتقييم الأكل على اليوتيوب

مـارينا عماد

على غرار أسلوب “مراد مكرم” مقدم برنامج “الأكيل” الشهير، انتشرت العديد من القنوات لتقييم الوجبات وأماكن تقديم الأطعمة الجاهزة في الوطن العربي.

نرشح لك: فنانون سخروا من أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي


تحاول هذه القنوات تعريف المتابعين بأبرز وأشهر المطاعم بمختلف أنواعها، وإعطاء تقييمات للوجبات التي تقدمها، ومدى جودة الخدمة بهذه الأماكن، الأمر الذي يجعل قرار الخروج لتناول وجبة معين أكثر سهولة للمتابعين.

وفي هذا التقرير يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز القنوات التي تقدم محتوى تقييمي عن أكثر المطاعم شهرة في الوطن العربي، وأكثر المأكولات تميزا من وجهة نظر أصحابه هذه القنوات عبر يوتيوب وهي:

1- أمير بروز


عدد المشتركين: أكثر من 5 مليون
عدد المشاهدات: 880,545,464
تاريخ الانضمام: 2018
المحتوى: “أمير” يُعد من أوائل الشخصيات في العالم العربي التيي قدمت تقييمات عن الوجبات السريعة وأشهر المحلات والمطاعم.

ويأتي محتوى قناة “أمير” متنوعا مما يجعله مختلفا بعض الشيء عن غيره، حيث يقدم التقييمات عن أشهى وأشهر المطاعم من خلال تحديات تناول أكبر كمية من الطعام. كما يقدم العديد من المسابقات والجوائز لزيادة التفاعل على حساباته الشخصية على مواقع التواصل.

2- سحس


عدد المشتركين: أكثر من 5 مليون

عدد المشاهدات: 727,716,365
تاريخ الانضمام: 2006
المحتوى: حسين وشهرته “سحس” هو من الشخصيات السعودية المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء اليوتيوب أو الفيس بوك، حيث لا يعتمد حسين تقييم الطعام فقط، بل ينشر مقاطع متنوعة له أثناء تناوله كميات كبيرة في جو مليء بالتحدي، ناهيك عن تلذذه بالطعام وطريقة تناوله الغريبة بعض الشيء والذي اكتسب من وراءها شهرة واسعة.

3- عمر شريف


عدد المشتركين: أكثر من 500 ألف
عدد المشاهدات: 38,971,121
تاريخ الانضمام: 2013
المحتوى: “هدف القناة نقل الوعي عن كل ما يخص الأكل والشرب في السوق المصري”، حيث يحاول عمر تقييم كل المنتجات المجمدة والمصنعة ولا يتوقف عند تقييم الوجبات السريعة فقط، ووفقًا لما كتبه على وصف قناته، بإنه سينتقل إلى السوق العربي قريبًا.

4- قناة عزيز يا ليل

عدد المشتركين: أكثر من 450 ألف
عدد المشاهدات: 38,987,134
تاريخ الانضمام: 2016
المحتوى: “معًا لطعم أفضل”، هكذا اكتفى عزيز بكتابة وصف محتوى قناته، حيث يسعى إلى تقييم أفضل الوجبات في المطاعم المختلفة، بالإضافة إلى اعطاء رأيه الخاص عن المنتجات المجمدة.

5- بتوع الأكل

عدد المشتركين: أكثر من 240 ألف
عدد المشاهدات: 12,696,945
تاريخ الانضمام: 2019
المحتوى: “أدي الأكل، لبتوع الأكل، أحنا بنحب الأكل وعملنا القناة عشان نعبر عن حبنا للأكل “، هكذا ستجد الـ٣ شباب يصفون قناتهم على اليوتيوب واللذين يتجولون في المحلات لتجربة الأكلات المتنوعة لتقييمها.

6- جريمة الأكل

عدد المشتركين: أكثر من 170 ألف
عدد المشاهدات: 12,458,158
تاريخ الانضمام: 2017
المحتوى: مجموعة من الشباب يحاولون تجربة الوجبات المختلفة، والتجول بين المطاعم في مختلف أنحاء مصر لتقييمها، كما يضيفون المحتوى الساخر والكوميدي على مقاطعهم، مما يجعل المشاهد لا تشعر بالملل.

7- أحمد سعد

عدد المشتركين: أكثر من 160 ألف
عدد المشاهدات: 9,312,388
تاريخ الانضمام: 2019
المحتوى: يهتم سعد بتقديم أفضل التقييمات على الحلويات المختلفة والمشروبات بالإضافة إلى الوجبات السريعة، كما يضيف خاصية الرد على الأسئلة الهامة حول أفضل الوجبات والمطاعم.

8- عمر الهادي

عدد المشتركين: أكثر من 49 ألف
عدد المشاهدات: 1,021,216
تاريخ الانضمام: 2015
المحتوى: على الرغم أن القناة موجودة مُنذ 2015، إلا أنها بدأت في نشر مقاطع تحديات الوجبات من أشهر المطاعم وتقييمها مُنذ شهر فقط، وفي خلال تلك المدة استطاع “عمر” جذب عدد لا بأس به من المشاهدات والإعجابات.

9- كرش بوي أو The Kersh Boy


عدد المشتركين: مخفي
عدد المشاهدات: 280,882
تاريخ الانضمام: 2019

المحتوى:” تحذير هام.. الرّجاء عدم تقليد أو فعل أي شيء مما تشاهدونه على قناتنا، تجنباً للضّرر والخطر الذي سيلحق بكم نتيجة لذلك. شكراً”، هكذا يحاولون فتيان “كرش بوي” تحذير متابعينهم على قناتهم، حيث يقدم الشباب محتوى تقييمي عن الوجبات حارة المذاق، وأكلات الشارع، مع عمل مسابقات عديدة لتحفيز المتابعين على التفاعل.

10- أحمد يوسف

عدد المشتركين: مخفي
عدد المشاهدات: 15,897
تاريخ الانضمام: 2012
المحتوى: يصفها “يوسف” بأنها أول قناة شبابية ترفيهية شاملة في تقديم تقييمات مختلفة حول الوجبات الشعبية وغيرها، ولم يكتفي عند هذا الحد، بل يقدم تقييمات عن الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، بالإضافة لتقديم محتوى ساخرة ومقالب في الشارع العربي تحت عنوان “بتاع المقالب”.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock