فنانون سخروا من أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي

مارينا عماد

في ظاهرة أصبحت تتكرر كثيرًا،سخر الفنان أحمد داود من نفسه خلال اليومين الماضيين على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بنشره لتصميم “فوتوشوب” بدائي يحتوي على مجموعة من صوره قبل احترافه التمثيل، لينضم لقائمة الفنانين الذين سخروا من أنفسهم سواء لصور لهم بدون مكياج أو بداياتهم الفنية وغيره، على السوشيال ميديا، كنوع من التفاعل مع متابعيهم.

نرشح لك: النجوم في الساحل ما عدا عمرو دياب.. إليكم الأسباب

 

 وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” مجموعة من الفنانين اللذين شاركوا جمهورهم صورًا سخروا من أنفسهم بها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

محمد هنيدي

بالطبع سيأتي الفنان الكوميدي “محمد هنيدي” في المرتبة الأولى كأفضل فنان ساخر على نفسه عبر حساباته الشخصية المختلفة على مواقع التواصل، بداية من جلوسه في حظر التجول قائلاً ” كان نفسي القعدة في البيت دي تزود الطول زي ماهي بتزود الوزن”، في إشارة منه على قصر قامته، والتي طالما يسخر منها كما فعل عند إلتقاطه صورة على السجادة الحمراء في مهرجان دبي السينمائي الدولي مع الفنان أحمد عز والذي اتضح فيها فارق الطول الكبير بينهما.

 كما نشر صورة يظهر فيها وهو في بداية مرحلة الشباب، فيما جاء تعليقه على الصورة هو الأطرف مستعينًا بأبيات الشعر قائلاً “أنا الوسيم وزاد من إشراقي.. ذاك العبير الحلو في أشواقي.. أنا الوسيم محبتي تزهو بمن.. يحلو محبا في الهوى الدفاق”، مما سبب موجه من الضحك بين رواد التواصل.

وسخر الفنان أيضًا أثناء احتفاله ببلوغه الـ 55 من عمره في شهر فبراير الماضي، ونشر مجموعة من الصور له عبر صفحته الرسمية “إنستغرام” وعلق قائلا: “أكيد يعني الحلاوة دي عمرها ما تكمل ٥٥.. دا دقني لسة منبتة امبارح”، بالإضافة إلى استخدامه لتطبيق تبادل الوجوه.

علا رشدي

كانت الفنانة الكوميدية “علا” أول الساخرين على إطلالتها خلال حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، صورتها وهي ترتدي فستانها الأحمر “التُل والشيفون”.

والذي اتسم بإنه منفوش قليلًا، ذو فتحة هوليوود، كاشفا ساقها كاملة، كما جاء مكشوفًا من ناحية الصدر ودون أكمام، ووضعت بجانب صورتها “الراقصة” الشهيرة في محادثات تطبيق “ماسنجر”، وعلقت عليها “أنا لو كنت قاصدة مكنتش هطلع شبها كدة.”

أحمد السعدني

نشر الفنان “أحمد السعدني” عبر حسابه على “إنستغرام” صورة قديمة له أثناء رحلته إلى إسبانيا في عام 2019 الماضي، وسخر من ملابسه قائلاً “مفيش أي صور جديدة، لإني فعلاً مبغيرش هدومي غير كل أسبوع مرة”.

وذلك في إشارة منه إلى جلوسه في المنزل التزاماً بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، أثناء تطبيق حظر التجول على المواطنين في منتصف شهر مارس الماضي.

محمد ثروت

ما بين طلبات الصداقة ” “friend requestوالأشخاص الذي رُبما تعرفهم والمعروفين باسم people you may know”” على تطبيق “الفيس بوك”، هكذا سخر الفنان الكوميدي “محمد ثروت”  من نفسه ومن الخاصيتين أيضًا، حيث نشر صورة تجمعه مع الفنان “أحمد عز” عبر “إنستغرام”.

وكتب على نفسه ” “friend requestوعلى صديقه عز  people you” “may know، وعقب نشرها مباشرة أصبحت الصورة محل سخرية من المعجبين والفنانين أيضًا، حيث علق الكثير مثل آيتن عامر وهشام ماجد وكريم فهمي وهنا الزاهد وغيرهم “بإيموشن الضحك”.

يذكر أن، ظهر “ترند” بين رواد التواصل الاجتماعي خاص بطلبات الصداقة التي تأتي إلى حسابك الشخصي والتي لا تريد إضافتها، على عكس الأشخاص الذين تود أن تضيفهم إلى قائمة الأصدقاء دائمًا في “people you may know”.

أحمد فهمي

اعتاد “فهمي” أن يسخر من نفسه بنشره بعض الصور الطريفة على حسابه الشخصي “إنستغرام”، حيث نشر صورة مع كلبه المفضل مرتديًا “فهمي” قميص من اللون الأسود وبنطلونًا من اللون ذاته، وحذاءً رياضيًا أبيض.

وعلق عليها “لابسين زي بعض”، يذكر أن فهمي معروف بحبه للحيوانات الأليفة، ودائمًا يحاول إنقاذهم ومعالجتهم على نفقته الخاصة، وذلك إذا وجد حيوان ضال محتاج مساعدة.

علي الطيب

وفي واحدة من تلك الممازحات نشر الفنان “علي الطيب” على حسابه الشخصي “بإنستغرام”، صورة الفنان “كريم عبد العزيز” والفنان “أحمد عز” بطلي فيلم “كيرة والجن”.

ليدخل معهما في مقارنة ساخرة، بصورة أخرى له مع النجم “محمد فراج” من مسلسل “أهو دا اللي صار”، وهما يرتديان ملابس قديمة تتقارب مع ملابس بطلي الفيلم في زمن الأحداث.

وعلق على الصورتين كاتبًا: “نفس الشيء لكنكم تحبون كريم عبد العزيز وأحمد عز، وآني وبحر كمان بنحبوهم من زمان في الحلو منه.”

يسرا اللوزي

نشرت الفنانة “اللوزي” صورتين لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إحداهما بمكياج وتصوير احترافى مع وضعها للمساحيق التجميلة، والأخرى بشعر غير مرتب ومن دون ماكياج.

وعلقت “اللوزى” على الصورة قائلة “الفرق بين أول مرة نتقابل ولما نتعود على بعض”، في إشارة إلى بداية الارتباطات العاطفية.

كما حاولت السخرية من نفسها مرة أخرى عندما نشرت صورة من كواليس مسلسل “بنات سوبر مان”،  وعلقت قائلة “كانت أيام حلوة، ايوة عارفة اني فاشلة في بوز البطة وافتخر، ادينا بنتسلى و احنا قاعدين”.

ياسمين عبد العزيز

لم تسخر من شكلها ولكنها سخرت من حالتها الاجتماعية، هكذا فعلت “ياسمين” من خلال “إنستغرام” عقب طلاقها من رجل الأعمال “محمد حلاوة”.

حيث استعانت بصورة من فيلمها “تمن دستة أشرار” مع الفنان “محمد رجب”، وحاولت أن توضح حالتها الاجتماعية من خلال موقف الصورة معلقة عليها “انت مش عارف اني سينجل والا ايه… اوعى تكون مش عارف”.

أحمد حلمي

سخر الفنان المصري ”أحمد حلمي” من نفسه، بنشر صورة قديمة له وهو لا يزال في مرحلة المراهقة، عبر موقع التغريدات “تويتر”، وعلق حلمي على الصورة “الزمن الجميل لما كانت الاقفاص بتتعلق من غير عصافير والبلكونة ليها شباك والترنج كان بني في بيج”، وسخر قائلاً “هو كله يعدي إلا الترنج البني ده”.

فيما علق الفنان “محمد هنيدي” على حلمي بصورته الشهيرة بالبدلة الصفراء من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، قائلاً أنه لم يرتدي أجمل ما لديه خوفًا على مشاعر الزملاء.