"روتاري" يقلد مدير مستشفى الثدي للأورام العضوية الفخرية

قام وفد من أعضاء نادي روتاري كايرو نيو كابيتال، بزيارة مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام، جامعة القاهرة، واستعرض عماد شاش، مدير مستشفى الثدي بالمعهد القومى للأورام، تاريخ المستشفى والخدمات المقدمة بها للسيدات من مرضى أورام الثدي بالإضافة إلى خطة التطوير الحالية، ثم قام الوفد بجولة في المستشفى بأقسامها المختلفة.

 

نرشح لك: “الصحة”: بعض الفيتامينات قد تؤثر على فاعلية أدوية كورونا

وأشاد الوفد بإعجابهم بمستوى واحترافية الخدمات المقدمة وخطة التطوير الدائم لتحسين الخدمة الطبية وأنها نموذج يحتذى به للمستشفيات الجامعية، كما أعربوا عن دعمهم للمستشفى خلال الفترة القادمة من أجل توفير الخدمة لأعداد أكبر من المريضات.

وخلال الزيارة قام رئيس روتاري كايرو نيو كابيتال، بتقليد الدكتور عماد شاش، مدير مستشفى الثدي بالمعهد القومى للأورام، العضوية الفخرية لروتاري مصر، وذلك تقديرا من النادي لدور جيش مصر الأبيض في أداء مهمته القومية وعلاج مرضى المعهد . كما قام كلا من أحمد سماقيه، رئيس شركة الإمبراطور، وميسم العسال رئيسة شركة ايف شانتال، بتقديم هدايا للعاملين بالمستشفى بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

الجدير بالذكر أن مستشفى أورام الثدي بالتجمع الأول تتبع المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، وقد تم تخصيص المبنى من الدولة عام 2010 بعد تزايد أعداد المترددات على المعهد، وبدأت عملية التشغيل واستقبال المرضى عام 2013 لتختص بأورام “الثدي للنساء والمناظير “وتستقبل المستشفى ما يزيد عن 250 مريضة يوميا وتضم 80 سرير، 3 غرف عمليات، 3 أسرة عناية مركزة. وتقدم المستشفى خدماتها لكل المريضات بالمجان وتستقبل كل الحالات من كل المحافظات في أي مرحلة من العلاج.

ومنذ جائحة فيروس كورونا، اتخذت إدارة المستشفى كافة التدابير وإجراءات الحماية واستمرت في تقديم كافة خدماتها حرصا منها على سلامة المريضات، واستقبلت خلال 90 يوم ما يزيد عن 16 ألف مريضة وقدمت 6345 جلسة علاج كيماوي، 233 عملية جراحية، 9962 تحليل، 3931 أشعة تشخيصية، بالإضافة إلى استمرار الدعم النفسي للمريضات من خلال المنصات الإلكترونية.