إبراهيم حسن لـ فاروق جعفر: "جيل 90 لن يُعوض وكنا بناخد 500 جنيه"

هبة خالد

علق الكابتن إبراهيم حسن لاعب منتخب مصر السابق، على تصريحات فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، حول مجاملات التحكيم الإفريقي للأندية المصرية، وتأهل منتخب مصر لكأس العالم عام 1990.

نرشح لك: محمد علي خير يهاجم فاروق جعفر بسبب تصريحاته عن المجاملات التحكيمية

 

أوضح “حسن” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر قناة “mbc مصر” أن جيل التسعينات لمنتخب مصر من أفضل أجيال كرة القدم، قائلا: “لن يعوض، لأنه لم يكن هناك أي إمكانيات وصعد لكأس العالم”.

تابع: “كنا بنتدرب في معسكرات صاعقة بمرتبات 500 جنيه شهريا دون عقود ومع ذلك صمدنا أمام أغلى وأشهر لعيبة في هولندا وانجلترا”.

ذكر أنه انزعج كثيرا بعد هزيمة المنتخب أمام انجلترا بهدف واحد قائلا: “مسكت إيد الحكم عشان ما يصفرش واحنا مغلوبين من انجلترا واحد صفر”.

أكمل إبراهيم حسن حديثه موضحا أن مبارة المنتخب المصري أمام منتخب الجزائر كانت بجهد اللاعبين، مضيفا أنهم أضاعوا أهدافا مستحقة قائلا: “تعبنا جدا للوصول لكأس العالم قصاد لاعيبة الجزائر اللي كانت من أقوى المنتخبات”.

اختتم حسن: “الحكام عامةً بتراعي الجمهور ومعايا فيديو وتسجيلات تثبت فساد حكام أفريقيا أمام النادي المصري في وصوله لبطولة أفريقيا ما يثبت ظلم الفرق المصرية من الحكام الأفارقة وليس العكس”، مضيفا: “فاروق جعفر خانه التعبير لأن منتخب مصر 90 وصل عن جدارة وثقة”.

يشار إلى أن فاروق جعفر صرح في برنامج “زملكاوي” مع الإعلامى أحمد جمال عبر قناة الزمالك أمس، أن الحُكام الأفارقة في الثمانينات كانوا يجاملون الأندية المصرية خلال منافسات البطولات الإفريقية، مضيفًا أن منتخب مصر تأهل إلى كأس العالم عام 1990 بالمجاملة التحكيمية.

الجدير بالذكر أن إبراهيم حسن بدأ باللعب مع منتخب مصر لكرة القدم في عام 1985 حتى عام 2002، وشارك معهم في 138 مباراة دولية وسجل 12 هدف أهمها هدف تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 1990 في مرمي منتخب الجزائر، ولعب مباريات منتخب مصر الثلاث في كأس العالم 1990 كاملة.