أكاديمية الفنون تنفي تعرض طالبات معهد السينما للتحرش

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية، بسبب البيان الذي أصدرته مجموعة من فتيات المعهد العالي للسينما، بشأن تعرضهم للتحرش.

نرشح لك: لمواجهة التحرش.. علا رشدي تطالب بتدريس جسم الإنسان للطلاب


وبناء على ذلك الجدل المثار، فقد أصدرت أكاديمية الفنون، قبل قليل، بيانًا أكدت من خلاله متابعتها لما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تعرض بعض الفتيات للتحرش داخل الحرم الجامعي، وذلك على الرغم من توقف الدراسة منذ 5 أشهر.

وأشار البيان إلى وجود قوانين ولوائح تحمي الطالبات من أي محاولة للتحرش، وهو الأمر الذي لن يسمح به نهائيا، مؤكدة أنها على استعداد كامل لتلقي أي شكوى بهذا الصدد أو غيره من أبنائها الطلاب والطالبات بالأكاديمية، ووعدت بالحفاظ على السرية التامة للشكوى وسير التحقيقات، فلا تهاون في حماية بناتها.

وأكدت الأكاديمية على عدم تقدم أي طالبة من طالبات الأكاديمية بأي شكوى من هذا النوع، وهو ما سوف يقابل بكل حزم نحو اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يقوم بهذا السلوك مهما كانت درجته.

يشار إلى أن طالبات المعهد العالي للسينما كانوا قد أصدروا بيانًا أكدوا من خلاله على أنه تم إجراء استطلاع رأي لـ 154 طالبة من طالبات المعهد، وتبين أن 56.7 % منهن قد عانين من التحرش الجسدي، و 30.9 % تعرضن للتحرش الإلكتروني، و63.9 % تعرضن للتحرش اللفظي وأشكال من التحرش الجنسي غير اللفظي في الحرم الجامعي، وخارج الحرم الجامعي أو إحداهما، من قِبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

تضامن مجموعة من الفنانين والمشاهير مع بيان الطالبات مطالبين بالقصاص لهن، من بينهم روزالين البيه، وعمرو سلامة، وسارة عبد الرحمن، وغيرهم.