وزير التعليم عن شكاوى المصروفات: "متحملوناش أزمة اختياركم مدارس غالية"

هبة خالد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصروفات المدارس الخاصة محكومة بقرارات الوزارة، منوها عن أن نسبة الزيادة بها لن تكون أكثر من 7%.

نرشح لك: بعد انتهاء امتحانات الثانوية.. وزير التعليم: أتمنى أن نكمل المشوار في هدوء

أشار “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، الثلاثاء، مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر قناة “dmc”، أن أي تجاوز عن هذه النسبة سيتم التعامل معه وفقا للقانون.

أكد “شوقي” على أن أول شهر سبتمبر المقبل سيتم الإعلان عن آليات العمل في العام الجديد، وكل الأمور المتعلقة بنسبة زيادة مصاريف المدارس الخاصة.

تابع: “هنشوف هنمشي السنة الجديدة ازاي، والإعلان عن مصروفات المدارس الخاصة”، موضحا أن العقد بين المدرسة وأولياء الأمور يسير طبقا لقواعد معينة لذلك على أولياء الأمور دفع المصروفات مهما وصلت تكلفتها، قائلا: “متحملوناش أزمة اختياركم مدارس غالية.. وأي زيادة عن الـ 7% هترجعلكم تاني”.

اختتم الوزير مشيرًا إلى أن الوزارة لن تصرح إعلاميا عن أي تساؤل خاص بالتعليم حتى نهاية شهر 8 وأول سبتمبر، بعد الانتهاء من تحديد كافة الأمور المتعلقة بأسئلة أولياء الأمور عن السنة الدراسية المقبلة.

د. طارق شوقي "وزير التربية والتعليم": نطمأن أولياء الأمور بأن الوزارة تدرس ملف مصاريف العام الدراسي المقبل لوضع حلول#مساء_dmc #Nile4All

Geplaatst door dmc TV op Dinsdag 21 juli 2020