مفيد عاشور عن أزمة "أبو زهرة": لا يشكو قلة المال

هبة خالد

علق الفنان مفيد عاشور زوج ابنة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، على التصريحات الخاصة بالأخير؛ التي قال فيها إنه يعاني من اكتئاب يدفعه للتفكير في اعتزال الفن.

نرشح لك: حسن يوسف عن أزمة عبد الرحمن أبو زهرة: الأفلام للشباب

 

كتب “عاشور” عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، قائلا إن ردود الأفعال على تصريح أبو زهرة توضح حب جموع الشعب المصري له لأنه صاحب رصيد وفير من تاريخ الفن المصري، سواء في المسرح أو التليفزيون أو السينما، أو من خلال الإذاعة المصرية.

تابع: “أبو زهرة لا يرسل نداءات استغاثة لأنه في حاجة إلى المال أو لأنه لا يعمل أو يطلب أن يعمل.. هو يعمل كل عام في أعمال تعرض في رمضان.. ولايحتاج”.

أضاف: “ما صرح به هو لحظة تنفيس واجبة وضرورية ليتحدث عن غصة في حلق كل كبار مهنتنا من تهميش تاريخهم ومكانتهم وما حققوه في سنوات عمرهم.. هذا التهميش قد يصل في بعض الأحيان لتجاهل ذلك التاريخ على مستويات عدة.. وخصوصا في الكتابة”.

حين يصرخ صاحب التاريخ !!!!!! _______________________________ ردود أفعال واسعة حول تصريحات الفنان الكبير…

Geplaatst door Mofeed Ashour op Zaterdag 18 juli 2020

كان عبد الرحمن أبو زهرة قد قال في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم“: “زهقت من كتر ما بقول عندي اكتئاب وبفكر في الاعتزال”، مضيفا: “الحالة لا تسر، كل الشباب المخرجين والمؤلفين بيتجاهلوني تماما”.

وكان قد نفى الأنباء التي ترددت مؤخرا حول اعتزاله، موضحا أنه لم يقرر الاعتزال بشكل صريح بل قال إنه يفكر في ذلك، مضيفا خلال برنامج “التاسعة” عبر سكايب مع الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى، أنه مر بظروف أسرية صعبة سببت له ضغوطا وأدخلته في حالة اكتئاب لعدم قدرته على تحملها.

تابع: “الصحافة فهمت كلامي غلط.. حب الجمهور سبب عدم إعلاني قرار الاعتزال.. بطمن جماهيري أنا ما أقدرش أعيش من غير دراما أو تمثيل”، مشيرًا إلى أن لحظة تفكيره في الاعتزال كانت حزينة، موضحا: “مش عارف قلتها إزاي”.

نوه أنه لن يشارك بأدوار شرفية حتى وإن أغروه بالمال لأنها لا تتناسب مع مكانته الفنية، قائلا: “مشاركتي الفنية إن لم تكن رئيسية لن تكون شرفية.. مش هلعب أدوار شرف تاني أبدا طول حياتي خاصة وانا أشاهد مكتبتي وهي تمتليء بـ 27 درع وشهادة تقدير من وزراء ثقافة سابقين.. محمود الجندي مات بقهرته من قلة الأعمال الفنية ولن أكون مثله”.