الصحافة فهمت غلط.. عبد الرحمن أبو زهرة ينفي قرار اعتزاله

هبة خالد

نفى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الأنباء التي ترددت مؤخرا حول اعتزاله، موضحا أنه لم يقرر الاعتزال بشكل صريح بل قال إنه يفكر في ذلك.

نرشح لك: سبب تفكير عبد الرحمن أبو زهرة في الاعتزال

 

أوضح “أبو زهرة” خلال برنامج “التاسعة” عبر سكايب مع الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى، أنه مر بظروف أسرية صعبة سببت له ضغوطا وأدخلته في حالة اكتئاب لعدم قدرته على تحملها.

تابع: “الصحافة فهمت كلامي غلط.. حب الجمهور سبب عدم إعلاني قرار الاعتزال.. بطمن جماهيري أنا ما أقدرش أعيش من غير دراما أو تمثيل”، مشيرًا إلى أن لحظة تفكيره في الاعتزال كانت حزينة، موضحا: “مش عارف قلتها إزاي”.

نوه أنه لن يشارك بأدوار شرفية حتى وإن أغروه بالمال لأنها لا تتناسب مع مكانته الفنية، قائلا: “مشاركتي الفنية إن لم تكن رئيسية لن تكون شرفية.. مش هلعب أدوار شرف تاني أبدا طول حياتي خاصة وانا أشاهد مكتبتي وهي تمتليء بـ 27 درع وشهادة تقدير من وزراء ثقافة سابقين.. محمود الجندي مات بقهرته من قلة الأعمال الفنية ولن أكون مثله”.

أبدى حزنه من إهمال اللغة العربية بين الأجيال الحالية خاصة في الأعمال الفنية، مضيفا أنه أجرى التحليل والمسحة ليطمئن على حالته الصحية تخوفا من فيروس كورونا والنتيجة سلبية، موضحا أنه يحافظ على صحته ويمارس “اليوجا” منذ 45 عاما ليخفف عن نفسه الضغوط النفسية.

اختتم حديثه موضحا أن وفاة زوجته بالعام السابق أثرت على حالته النفسية كثيرا لأنه يشعر وكأنها لم تغادر حياته أبدا، مشيرا إلى الفن تغير كثيرا عن الماضي، لأنه سابقا كان يعتمد على النص وليس الممثل.