الذكرى السنوية الأولى لمنع مسلسل "أهل إسكندرية"

محيي الدين أحمد

في العام الماضي عندما أثير قرار تراجع قناتي “الحياة” و”المحور” عن بث مسلسل “أهل إسكندرية” أطلق بعد صناع العمل عدد من التصريحات التي كان أغلبها أسئلة للمسئولين سواء في مدينة الإنتاج الإعلامي أو جهاز الرقابة على المصنفات الفنية أو حتى الأجهزة الأمنية، مر عام على 3 تصريحات لعمرو واكد التي أطلقها عبر حسابه في تويتر العام الماضي ومازلت بلا رد.

الأحداث قبل الثورة

في دفاع يائس عن المسلسل حاول عمرو واكد تجميل صورة المسلسل في أن أحداثه تدور قبل الثورة إلا إنه تراجع في نفس التصريح ليتعجب من فكرة منع مسلسل بسبب أحداثه.

“على فكرة المسلسل أحداثه تدور في 2010، والضابط الفاسد الداخلية بتعاقبه، زي فيلم “تيتو” كده، مش فاهم إيه المشكلة، ولا إحنا رجعنا لـ2010″.

موافقة الجهات الحكومية موجودة

تعجب عمرو واكد من أنه المسلسل حاصل على موافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، كما إنه إنتاج حكومي لمدينة الإنتاج الإعلامي فكيف يمنع في النهاية لأي سبب.

“مسلسل واخد موافقة رقابة وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي مباشرة دون وسيط يا ترى لو سحبوا عرضه يبقى إيه السبب الحقيقي؟، ومن وراء ذلك القرار؟”.

المنع قبل أسبوع من العرض

تعجب عمرو واكد العام الماضي من قرار المنع الذي أتى قبل أسبوع من بداية شهر رمضان لكنه لم يكن يتوقع أن قرار المنع سيمتد لعام أخر.

“هل يجوز سحب عرض مسلسل في رمضان أسبوع قبل العرض؟ طب المدينة كده تبيعه لمين دلوقتي لو ده حقيقي؟ بعد عروض البرومو كمان؟ فيه حاجة غلط في الكلام”.

شاركنا الرأي واختار المسلسل الذي قررت أن تتابعه حتى نهاية شهر رمضان للمشاركة أضغط هنـا

اقرأ أيضًا:

سباق مقاطع المسلسلات الساخنة بين TeN والحياة

صراخ أربع نجمات في التجربة الخفية

20 ملاحظة على إعلان بيبسي الجديد

إيهاب التركي يكتب: العهد ..حتى التتر مسروق !!

 للمرة الأولى رامز جلال بدون “ماسك” بسبب باريس هيلتون

لهذه الأسباب لم ننبهر بإعلان بيبسي

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا