9 تصريحات لـ إسلام صادق.. أبرزهم عن مستوى رضا عبد العال وتأثير كورونا على الإعلام الرياضي

عمر خليل

عاد الصحفي والإعلامي إسلام صادق، للظهور كمقدم برامج مرة أخرى في برنامج “البريمو” المذاع على  قناة”TEN” في فبراير الماضي بعد غياب استمر لعامين بعد توقف برنامج “بالورقة والقلم”، الذي كان يذاع على شبكة قنوات النهار، وصنف “صادق” تجربته في برنامج “البريمو” بأنها التجربة الثانية فعليًا رغم مشواره الحافل في العديد من القنوات الرياضية والمحطات الإذاعية.

نرشح لك: أبرز حسابات الفنانين على تيك توك


إعلام دوت كوم” تواصل مع الإعلامي إسلام صادق ليكشف الكثير من الكواليس حول مشواره الإعلامي، وأبرز الحوارات التي أجراها خلال عمله الصحفي والإعلامي، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- إعداد وتقديم البرامج الرياضية هي أسس تندرج تحت راية العمل الصحفي، ومن يمارس مهنة الصحافة وينجح بها، يمكنه النجاح في أي شيء يخص الإعلام، وأعتقد أن العمل المهني والاهتمام بدقة الخبر والتركيز على احترام الناس هو أساس النجاح في العمل الإعلامي.

 2- أحاول دائما تقديم ما هو مميز ومختلف، ولدي طموح كبير في مجال تقديم البرامج، وبالتأكيد أعتز بمهنتي الصحفية جداً، وأعتقد أن أنجح مقدمي البرامج التلفزيونية هم في الأساس صحفيين، وما عدا ذلك يكون استثناء.

3- معروف عني في الوسط الإعلامي إني متعب، وحين أختار فريق عمل أتدخل في الرؤية التحريرية والكثير من التفاصيل الأخرى، للتأكد من صحة كل معلومة أقدمها للمشاهد، ولا أرى ذلك تقليل لجهود فريق الإعداد بل نتعاون من أجل الحفاظ على المصداقية واحتراما للمشاهد.

4- أوضح أن الحديث عن أن كابتن رضا عبد العال مثير للجدل، وأن ذلك ما يدفع البرامج الرياضية للتعاقد معه لتحقيق نسب مشاهدة عالية، غير صحيح، ويرى أنه من العناصر الأساسية لبرنامج “البريمو”، وهو صاحب اسم وشعبية كبيرة جدا، وأرى أنه أفضل المحللين الموجودين على الساحة وله رؤية فنية كبيرة، بالإضافة إلى أنه يملك مقومات المحلل الرياضي المتطور ويستطيع أن يصل للناس بسهولة”.

5- يمكن القول أن كورونا أفادت الإعلام الرياضي من ناحية كيفية التعامل مع الأزمات، ولكن أضرت به من ناحية التسويق والإعلانات، ورغم توقف النشاط الرياضي فقد ابتكرنا فقرات جديدة استطاعت أن تنال إعجاب الجمهور مثل فقرة “الذكريات” في برنامج “البريمو”، وأعتقد أن توصيل المعلومة للمشاهد هو الأهم في العمل الإعلامي، سواء توقف الدوري أو تم استئنافه.

6- سعدت بحصولي على جائزة من رابطة النقاد الرياضيين بنقابة الصحفيين، عن حواري مع اللاعب عمر جابر لاعب نادي الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، والذي كان السبب في بداية أزمة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، أيضاً وائل جمعة الذي رحل عن النادي الأهلي عام 2015 بسبب حواري معه وهذه أول مرة تحدث في الصحافة الرياضية.

7- تم اختياري كأول رئيس تحرير لقناة النادي الأهلي وساهمت في إنشاء قناة النهار رياضة وكنت مُصر على ظهور كريم حسن شحاته وتقديمه للجمهور وقتها “مش علشان هو ابن حسن شحاته”، ولكن لتقديم إعلام قوي.

8- كابتن أحمد شوبير، كان رافضا لفكرة العمل الإذاعي، وقال لي بالحرف “إيه الاذاعة دي؟” إلا أنني أقنعته حينما كنت رئيسا لتحرير برنامج “أحلى صباح”، وحدثت النقلة النوعية له بعدها.

9- لا أنظر لمقدمي البرامج الرياضية الأخرى بنظرة تنافسية، أحاول أن أقدم شيء مميز وعيني على المشاهد في المقام الأول، وأرى أن كريم حسن شحاته وهاني حتحوت وإبراهيم فايق لديهم إمكانيات عالية جدا، وكل منهم له ميزة خاصة به، ولا أكن لهم سوى كل التقدير والاحترام.