شاشة

وزير الخارجية: مفاوضات سد النهضة ستسير وفقا لما حدده الاتحاد الأفريقي

هبة خالد

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن المفاوضات حول أزمة سد النهضة سوف تسير وفقًا لما حدده الاتحاد الأفريقي خلال القمة الأخيرة.

نرشح لك: “شكري”: لن يتم ملء السد وتشغيله إلا بعد التوصل إلى اتفاق


أوضح “شكري” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر قناة “mbc مصر” أن الدولة سترفع تقريرا نهائيا للمفاوضات للاتحاد الأفريقى ليجتمع ويحدد الخطوات المقبلة بشأن سد النهضة.

تابع: “المفاوضات مماثلة لما سبق مع مراعاة احتياجات إثيوبيا التنموية واحتياجات مصر من مياه النيل والأمر مرهون بالتوصل إلى اتفاق”.

اختتم حديثه موضحا أن مؤسسات الدولة ساهرة حتى انتهاء مفاوضات سد النهضة، موضحا أن هناك اجتماع آخر لرؤساء الدول الثلاث، والعمل على كيفية التعامل مع الوضع الراهن للوصول إلى حل”.

الجدير بالذكر أنه عُقدت اجتماعات للجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث، الإثنين، بغرض الوصول إلى تفاهمات بشأن النقاط العالقة في المسارين، وتلى ذلك اجتماع وزراء المياه تم خلاله استعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عكست استمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وفى نهاية الاجتماع اتفق الوزراء على قيام كل دولة برفع تقريرها النهائى عن مسار المفاوضات غداً إلى دولة جنوب أفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، تمهيداً لعقد القمه الأفريقية المصغرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock