القبلات في زمن كورونا .. أزمة تواجه عودة الجرئ والجميلات

محمد إسماعيل الحلواني

تصدّرَ المسلسل الأمريكي “الجرئ والجميلات” قائمة الأعمال التي استؤنف إنتاجها فور تخفيف إجراءات الإغلاق الإلزامي بسبب فيروس كورونا وإغلاق الصناعة بالكامل منذ مارس 2020، ولكن هل تنجح التكنولوجيا في هوليوود في إيجاد طريقة لعرض القبلات على الشاشة أثناء جائحة أصبحت الكمامات بطلها الأول وأصبح التباعد الاجتماعي من بديهياتها؟

نرشح لك: هل تنقل المعلبات والمجمدات العدوى بفيروس كورونا؟

نجحت الخدع السينمائية الهوليودية بالفعل في أن تخيفنا من الوحوش والفضائيين والعوالم الخيالية، ولكن ما مدى قدرتها على الحفاظ على الخط الرومانسي للمسلسلات التلفزيونية في حين يحذر الأطباء من القبلات كطريقة مباشرة لنقل العدوى؟ يعتمد طاقم الجرئ والجميلات على المستشارين الصحيين وفريق للوقاية الطبية يقدم المشورة لطاقم العمل وإجراءات التصوير في كافة التفاصيل.

هناك الكثير من الخدع مثل الاستعانة بالأزواج الحقيقيين للممثلات وزوجات الممثلين أثناء لقطات القبلات، واستخدام “المانيكان” أثناء تنفيذ هذه المشاهد ببراعة لتجنب خطر انتقال العدوى لنجوم المسلسل.

وصرح برادلي بيل، المنتج التنفيذي لقناة CBS  في حوار مع صحيفة “جابان توداي” قائلاً: “نشعر بأننا من أبرز رواد التليفزيون طوال كل هذه السنوات، وكنا أول من عاد للإنتاج والتصوير، وبدأنا نجرب طرقًا جديدة لإنتاج المسلسل وفقًا لمعايير الأمان الحالية، وبالفعل ننجز مهمة تصوير الموسم الجديد للمسلسل الشهير”.

عرض مسلسل “الجرئ والجميلات” لأول مرة في عام 1987 وبث التلفزيون ما يقرب من 8300 حلقة من حلقاته ولا يزال غيرها من الحلقات الجديدة في العلب أو في الاستديوهات حيث يتم التصوير.

وعبرت دينيس ريتشاردز، التي تلعب دور شونا فولتون، عن حماسها للعودة إلى العمل ورضائها بشأن التدابير الوقائية المطبقة في إنتاج المسلسل التلفزيوني الذي يتضمن بالفعل “الكثير من مشاهد الحب”، على حد عبارتها.

عندما تمت مراجعة نصوص الجرئ والجميلات المكتوبة أثناء وباء فيروس كورونا استعدادًا للوضع الطبيعي الجديد للإنتاج، تم حذف بعض المشاهد في البداية.

مانيكان ينقذ مشاهد الحب

ولكن الحل المبتكر الذي قدمته هوليوود هو أن يتمسك الممثل بنبرته الحميمة المفعمة بالحب بينما ينظر إلى دمية تظهرها الكاميرا من الخلف، وبذلك لا يضطر الممثلون للاقتراب من بعضهم البعض، ويتم تصوير المشاهد كمونولوجات فردية ولكن السحر التلفزيوني يظهر الشخصيات كما لو كانت بالقرب من بعضها البعض.

يمتلك فريق المسلسل أول دمية تم استخدامها في التصوير منذ حوالي 15 عامًا بعد أن لعبت دور البطولة في مشهد المقبرة ووفاة لشخصية تايلور هايز، وانضم مانيكان جديد بالحجم الطبيعي إلى فريق العمل وليس له أي رصيد تلفزيوني سابق.

ولكن ماذا عن العناق والقبلات؟

هذا هو الموقف الذي يتم فيه الاستعانة بأزواج الممثلات وزوجات الممثلين في الواقع، وشارك في التصوير مؤخرًا زوج كاترينا بودين عضو فريق التمثيل، والموسيقى بن يورجنسن.

وأوضح برادلي بيل: “لقد استدعى الأمر بالفعل تصوير أحضان وتقبيل. لذا بمجرد أن تحين اللحظة المناسبة نوقف الشريط، وندخل زوج كاترينا وبذلك ننهى المشهد. نرى الجزء الخلفي من رأسه فقط، وأعتقد أنه شديد الإقناع”.

نرشح لك: استشاري مناعة: التبريد المفاجىء للحوم والأسماك يحافظ على كورونا بها