سفارة أمريكا بالقاهرة تنعي وفاة رجاء الجداوي

نعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وفاة الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت عن عاملنا صباح اليوم، عن عمر ناهز 86 عاما، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

نرشح لك: تعرّف على العبارة المكتوبة على جثمان رجاء الجداوي

 

نشرت الصفحة الرسمية للسفارة على موقع فيسبوك عدة صورة للفنانة الراحلة، مع تعليق: “تتقدم سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بخالص تعازيها لعائلة الفنانة القديرة رجاء الجداوي لرحيلها. كما تتقدم بخالص العزاء للملايين من محبيها في مصر وحول العالم، ونشارك المجتمع الفني المصري والعربي الحزن على فقدان هذه النجمة السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والإذاعية المصرية، التي كانت عنوانا للأناقة والتفاني في فنها لأكثر من ستة عقود”.

‎تتقدم سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بخالص تعازيها لعائلة الفنانة القديرة رجاء الجداوي لرحيلها. كما تتقدم بخالص…

Geplaatst door U.S. Embassy Cairo op Zondag 5 juli 2020

يذكر أنه دُفن جثمان رجاء الجداوي قبل قليل بمقابر الأسرة بالبساتين بمحافظة القاهرة، وذلك بعد وفاتها في وقت مبكر من صباح اليوم؛ متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا قبل 43 يوما.

نُقل الجثمان داخل سيارة إسعاف، من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، إلى مقابر البساتين، ووُضع الجثمان بعد تغسيله وتكفينه طبقا للإجراءات الصحية المتبعة، داخل كيس أسود، وفوقه ورقة بيضاء مكتوب عليها عبارة: إحذر خطر الإصابة بالعدوى.

كانت رجاء الجداوي قد نقلت إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا أول يونيو الماضي، وبعدها نقلت لغرفة العناية المركزة، وتم وضعها على جهاز تنفس اختراقي لتدهور حالتها الصحية، قبل أن تتوفى صباح اليوم.