قبل وفاته بساعات.. موقف غريب لرجاء الجداوي مع والدها

في لقاء سابق لها، روت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي كواليس علاقتها بأسرتها، سواء والدها ووالدتها وإخوتها أو خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتها منذ الصغر.

بمجرد دخول كاريوكا لعالم الرقص والتمثيل، انفصل والد رجاء عن والدتها بسبب ما تفعله شقيقتها، وحدثت أزمات كبيرة بينهما، الأمر الذي جعل الخالة تأخذ رجاء وأخيها فاروق ليعيشا معها في القاهرة بدلا من الإسماعيلية.

انقطع الأب عن أبنائه، وتزوج بأخرى وأنجب منها، ثم مرت سنوات طويلة كانت رجاء قد كبرت خلالها ودخلت عالم الأزياء والتمثيل وحققت نجاحات كبيرة، فجاءها اتصال مفاجئ خلال كواليس مسرحية “الواد سيد الشغال”، بأن والدها توفي.

حاولت رجاء البكاء على أبيها فلم تستطع، لا يوجد دموع ولا حزن ولا أي مشاعر لأنها لم تعش معه، وليس هناك سوى ذكريات سيئة لخلافه مع والدتها. صمتت قليلا ثم اتصلت بإخوتها ليسافروا الإسماعيلية لتقديم واجب العزاء.

بالفعل توجه الجميع في سيارتها، وما إن وصلوا ودخلوا المنزل حتى فوجئوا ببعض الجيران الذين صافحوهم بحرارة، وكأنه ليس هناك حالة وفاة. بعد الاندهاش أكملوا الصعود إلى شقة أبيهم، ففتحت لهم زوجته مرحبة بهم فدخلوا مندهشين ولم ينطقوا بشيء.

كان باب غرفة نوم الأب مفتوحا بحيث رأوه من الصالة، فنظرت رجاء ووجدته نائما على جنبه، فقالت لزوجة أبيها: “هو ليه مش مفرود؟” فأجابتها: “مين ده؟”، فردت “بابا.. ليه مش مفرود”، فأجبت: “هو بينام كده على جنبه على طول”.

ما إن سمعت كلمة “ينام” حتى علم الجميع أنه لم يمت، وأن أحدهم كذب عليهم في اتصاله.

استيقظ الأب من نومه، وفوجئ بتجمع أبنائه ففرح بشدة، وطلب منهم أن يسامحوه على ما حدث في الماضي، خاصة مع والدتهم، وتصالح الجميع وتصافت النفوس، ثم تناولوا طعام الغداء، ودخل الأب ليستريح قليلا، فمات على سريره قبل أن ينصرفوا، وكأنه كان ينتظر حضورهم ومسامحته على ما فعله حتى تصعد روحه مطمئنة إلى بارئها.

نرشح لك: وصية تحية كاريوكا لـ رجاء الجداوي.. ما علاقة فيفي عبده؟