حمادة في السينما.. لغز الأصل الإيطالي لفيلم 4-2-4

عمر خليل

كشف المخرج محمد مصطفي عن سلسلة جديدة من سلسلة فيديوهات”حمادة” الشهيرة عبر قناته على “اليوتيوب” تحت مسمي “حمادة في السينما” والتي انطلقت أولى حلقاتها اليوم والتي تناولت رؤية مختلفة لفيلم “4-2-4” بطولة سمير غانم ويونس شلبي، الذي عرض لأول مرة في السينما عام 1981، وأشار مصطفى إلى مفارقة أن الفيلم مأخوذ عن أصل إيطالي دون وجود معلومات كافية عن العمل الأصلي.

نرشح لك: 5 ملاحظات على مشاهد “لن أعيش في جلباب أبي”


قال المخرج في تصريحات خاصة لموقع “إعلام دوت كوم” إن الفكرة هي استكمال لسلسلة فيديوهات “حمادة” التي انطلقت منذ حلقات مونديال “روسيا” بحلقات “حمادة في المونديال”، مشيراً أن الفكرة اصبحت أكثر إحترافية بالانتقال لقناة “DMC” وتنفيذ حلقات “حمادة على السجادة” خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الأخير، وهو الأول علي قناة فضائية، مضيفاً أن الحلقة الأولي تجاوزت الـ 8 مليون مشاهدة.

تابع : فكرة “حمادة في السينما” جاءت بسبب تأثير فيروس كورونا وتوقف الفعاليات الفنية، لهذا تم اللجوء لعمل فيديوهات “حمادة في السينما” كفكرة أولي وطرحها على قناة “اليوتيوب” الخاصة بي”.

أكد أن الهدف من الفكرة هو تناول عدد من الأفلام لها طابع كوميدي ومتعلقة في أذهان الجمهور، وعرضها بشكل مختلف وليست بطريقة النقد، لكن بطريقة توضيحية لبعض الملاحظات في الفيلم بشكل كوميدي وخفيف”.

أشار “مصطفي” أن المرحلة التانية من سلسلة فيديوهات “حمادة في السينما” ستتناول الأفلام الأكثر غموض وتقديمها للمشاهد بشكل مختلف ذات طابع كوميدي.

أضاف: أنه سيكون متواجد خلال الفترة المقبلة مع عودة النشاط الفني وخاصة “مهرجان الجونة السينمائي” بسلسلة “حمادة في الجونة”.