"القابضة للمطارات" عن الوجبات المقدمة للركاب: جافة لتقليل الاحتكاك تجنبًا لكورونا

هبة خالد

قال محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية إن سير حركة الطيران اليوم الأربعاء، كان في منتهى الانسيابية، على الرغم من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

نرشح لك: بسبب كورونا.. خسائر المطارات تقدر بـ 696 مليون جنيه

 

أضاف “محروس”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “اليوم”، مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر قناة “dmc”، أن حركة الطيران التي عادت بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بدأت باستقبال مطار الغردقة لرحلة أوكرانية في تمام الساعة الثامنة صباحا، لافتًا إلى أنه خرجت عدة رحلات من مصر للطيران، متجهة لعدة مدن من بينها دبي، أبو ظبي، نيويورك، ميلانو، باريس”.

كما أكد على أن مطارات القاهرة هي من أوائل المطارات التي بدأت بالإجراءات الاحترازية بعد تحديد مسافات التباعد بين الركاب من أكتر من شهر ونصف، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء الكراسي المخصصة لجلوس الركاب بمسافات بينية بين كل راكب والآخر، وأن التعليمات الإرشادية تملأ شاشات الصالات عن رحتلهم وعن الإجراءات الاحترازية المتبعة من مسافات تصل إلى 2 متر.

وأوضح أن أجهزة التعقيم متوفرة في كل مكان بالمطار للتعقيم للراكب والشنط حتى يصل إلى الطائرة مع الحرص على ارتداء الكمامات بالإضافة لتزويد المكان بالكاميرات الحرارية المضبوطة على درجة حرارة 36 للكشف عن درجات حرارة الركاب إذا تخطت هذه الدرجة تحت رعاية أطباء متخصصين.

اختتم حديثه بأنه في حالة وجود راكب بدرجة حرارة أعلى من 36 يتم تعامل أطباء الحجر الصحي معه للكشف عن سبب ارتفاع درجة حرارته وفي حالة ثبوت إصابته يُمنع من ركوب الطائرة، موضحا أن الطعام المقدم للركاب عبارة عن وجبات جافة لتقليل الاحتكاك بين طاقم الطائرة والركاب.

الجدير بالذكر أن الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تفقد اليوم الأربعاء، جميع منشآت ومباني الركاب مطار القاهرة الدولي، لمتابعة سير العمل بالمطار والاطمئنان على الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل مباني الركاب.