مؤلفو "الكهف": المسلسل مخلص للأساطير العربية

انتهى المؤلفون منة إكرام وعمر خالد ومحمد هشام عبيه، من كتابة حلقات الموسم الأول والثاني من المسلسل المصري- السعودي (الكهف)، وقال المؤلفون في تصريحات خاصة، أن الكهف مسلسل ذو طبيعة خاصة، ويجمع بين الخيال والتشويق، كما أنه مخلص في ذات الوقت للأساطير العربية،. مؤكدين أنهم حاولوا أن يستفيدوا في المسلسل من الحكايات العربية عن العوالم السفلية والموازية، ليخرج المسلسل خيالي مستوحى من حكايات الصحارى العربية بتفاصيلها وعالمها المميز.

 

نرشح لك: عمر السعيد: الزوج الخائن شجعني على قبول ليه لأ

 

وعن التعاون معا في كتابة المسلسل، تقول منة، أنها وعمر وعبيه سبق وأن شاركوا معا في كتابة حلقات الجزء الأول من مسسلسل زودياك (بالاشتراك مع راوية عبد الله وبقيادة محمد المعتصم)، مما خلق بينهم تفاهم وتكامل وساعد على أن يسير العمل بشكل متناغم في تجربتهم الجديد في (الكهف)، بينما يقول عمر خالد أن كل عضو في فريق الكتابة الثلاثي في مسلسل الكهف ينظر للأمور ولتصاعد الأحداث وتشابك العلاقات بين الأبطال بزوايا تتكامل مع بعضها البعض وهو ما كان يثري النقاشات بينهم خلال الكتابة. وقال عبيه أنه يعتقد بأن هذه النوعية من المسلسلات التي تقوم على الخيال وصراع الشخصيات من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة في عوالم غربية وغير تقليدية، تحتاج إلى فريق كتابة لأن ذلك يساعد على تقديم حلقات أكثر تماسكا وخيالا في رأيه.

وتدور أحداث المسلسل الذي سيتم تصوير 70% من أحداثه بتقنية  الصور المنتجة بواسطة الكمبيوتر CGI و VFX،  بين مصر والسعودية، لمجموعة من الشباب تقودهم الصدفة لأن يتورطوا في مغامرة شديدة المخاطر ليواجهوا تحديات غير متوقعة في عالم لم يتخيلوا قط أنه قريب من عالمهم بهذه الدرجة.

 ومن المفترض بدء تصوير الكهف في أوائل شهر يوليو القادم على أن يعرض الموسم الأول من المسلسل قبل نهاية هذا العام على واحدة من المنصات الإلكترونية.

الكهف تأليف منة إكرام وعمر خالد ومحمد هشام عبيه، وإخراج حسام الجوهري، منتج منفذ شركة أي برودكشن، ومن بطولة عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب من بينهم خالد كمال وبشرى، ومن السعودية عبد الرحمن اليماني ومحسن منصور، ومن سوريا فراس سعيد، ومن العراق شمم الحسن، ومن لبنان سنتيا خليفة، كما يجسد بطولة المسلسل العديد من الفنانين الشباب منهم يوسف عثمان وليلى أحمد زاهر وهنا داوود وحسن مالك.