تفاصيل برنامج "دوزان" لـ أحمد منتصر

محمد سعد الدين

يقدم الإعلامي أحمد منتصر، برنامج “دوزان”، المقرر إذاعته يوم الاثنين من كل أسبوع، من الساعة الحادية عشر وخمس دقائق مساءً وحتى منتصف الليل، عبر إذاعة راديو مصر.

نرشح لك: تفاصيل الخريطة البرامجية الجديدة لراديو مصر


وقال “منتصر”، في تصريح خاص لـ “إعلام دوت كوم”، إن برنامج “دوزان”، هو برنامج أسبوعي غنائي، والبرنامج مقسم على عدة فقرات.

وأشار إلى أن أول هذه الفقرات هي فقرة “هنسمعها بصوتين”، ومن المنتظر أن يستمع خلالها الجمهور إلى إحدى الأغاني القديمة ولكن بصوتين مختلفين، حيث أن هناك بعض الأغاني القديمة التي غناها أكثر من مطرب، وهناك أيضًا فقرة “حكاية غنوة”، وفي هذه الفقرة سيتم تناول عدد من القصص والحكايات وراء ظهور بعض الأغاني القديمة.

أضاف، أن هناك فقرة “على الهادي”، وفي هذه الفقرة سيتم إذاعة الأغاني الرومانسية الهادئة، وهناك أيضًا فقرة “شعبي بجد”، وهي فقرة تعتمد على إذاعة الأغاني الشعبية القديمة لمطربين غير معروفين بالنسبة للجيل الحالي، مثل جمالات شيحة وخضر محمد خضر وفاطمة سرحان، وأحيانا قد تذاع أغاني شعبية لمطربين مشهورين مثل محمد رشدي ومحمد العزبي.

تابع، هناك فقرة “بلدي وحبيبتي”، وهي فقرة للأغاني الوطنية القديمة، وهناك أيضًا فقرة “الضحك وسنينه”، وهي فقرة تعتمد على إذاعة المونولوجات القديمة مثل مونولوجات إسماعيل ياسين وشكوكو، وقد تذاع خلال هذه الفقرة بعض الأغاني الكوميدية الخفيفة مثل أغنية “حدوتة حتتنا” التي غناها محسن محي الدين في فيلم “اليوم السادس”.

وأردف، هناك فقرة “زمن الفن”، وتذاع من خلال هذه الفقرة الأغاني الطربية القديمة، وهناك أيضًا فقرة “مزيكا وبس”، وهي عبارة عن مقطع موسيقي، وسوف تكون آخر فقرات البرنامج.

وأوضح “منتصر”، أن برنامج “دوزان” من فكرته، حيث تعتمد فكرة البرنامج على إذاعة الأغاني القديمة لمطربي الزمن الجميل، ولكن قد نجد في فقرة “هنسمعها بصوتين” أصوات جديدة غنت بعض الأغاني القديمة، مثل أغنية “حكايتي مع الزمان” التي غنتها وردة ثم غناها محمد منير، وغيرها من الأغاني.