mbc عن "شاهد": نتوقع استمرار زيادة نسب المشاهدة خلال الصيف المقبل

أكدت مجموعة mbc، على أن كلٍ من “شاهد” حسب الطلب، و”شاهد VIP” حسب الطلب بنظام الاشتراك بدون إعلانات SVOD، رائديْن في مجال البث الرقمي، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

نرشح لك: طارق الشناوي يكتب: ديانة فايزة كمال

 

وأوضحت mbc، أن السرّ في ذلك يكمن أولاً في “المحتوى” الفريد والرائد المتوفّر لديهما، بالإضافة إلى عناصر أخرى لا تقلّ أهمية عن المحتوى المتميّز، لافتة إلى أنه يمكن اختصارها بالنواحي التقنية والفنية من جهة، وكذلك في الشراكات الاستراتيجية الإقليمية والعالمية، من جهةٍ أخرى.

وأشارت إلى أن “شاهد VIP” تمكن من تحقيق إنجازات كُبرى انعكست من خلال نسب نمو قياسية وغير مسبوقة، لا سيّما خلال الأشهر الأولى من العام، وبلغت ذروتها في شهر رمضان الفائت، حيث فاقت نسبة نمو “شاهد VIP” 14 ضعفاً، في انعكاس واضح للزيادة المطّردة في أعداد مشتركيه التي بلغت نحو 1.4 مليون مشترك مع نهاية شهر رمضان الماضي، علماً أن تلك الأرقام تأخذ منحى تصاعدي مُطّرد حتى بعد انتهاء شهر رمضان.

في نفس السياق، لفتت إلى أن “الحجر المنزلي” الناجم عن أزمة كورونا ساهم في زيادة معدلات استهلاك المحتوى الإعلامي حول العالم، إلا أنه جاء على نحوٍ مضاعف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بسبب حلول الموسم الرمضاني، الذي يشهد أصلاً ارتفاعاً كبيراً في معدلات استهلاك الجمهور للمحتوى، الأمر الذي صبّ في مصلحة القنوات المنتمية إلى “مجموعة MBC” عموماً، ومنصتَي “شاهد” و”شاهد VIP” خصوصاً.

وقالت إن أبرز التوقعات تشير إلى استمرار الارتفاع في نسب المشاهدة خلال فصل الصيف المقبل، وذلك رغم انتهاء فترة “الحجر المنزلي” نسبياً في معظم دول المنطقة، وذلك بسبب اضطرار عدد كبير من سكانها للبقاء في بلدان إقامتهم، وتراجع السياحة والسفر نتيجة إجراءات الحيطة والحذر المتبعة بفعل فيروس كورونا.