سامح شكري يطالب مجلس الأمن بالتدخل في أزمة سد النهضة

سامح شكري
علق وزير الخارجية سامح شكري، على الحوار الذي أجراه وزير الخارجية الإثيوبي غيدو أندارغاشو، مع وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية، حول سد النهضة.

نرشح لك: عمرو أديب عن تصريحات وزير الخارجية الأثيوبي حول سد النهضة: عاوزين حرب؟


قال “شكري” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الجمعة من برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة mbc مصر، إنه تم التقدم بطلب لمجلس الأمن الدولي لدعوة الأطراف الثلاثة، للتوصل إلى تفاوض بعيدًا عن أي قرارات أحادية من شأنها أن تضع عقبة في إطار التواصل إلى اتفاق.

تابع، أن مصر لا تسعى إلى أي تصعيد أو خلق توتر دولي، وإنما تسعى إلى البحث عن حلول تخدم الدول الثلاثة للعمل بشكل تعاوني، لكن بالوصول إلى هذه النقطة يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته، ويجب أن تحظى قرارات مجلس الأمن بالاحترام والتقدير لأنها ملزمة وخرقها يلتزم اتخاذ المجلس لقرارات تكون أكثر قوة.

في نفس السياق، أكد على أن مصر ساعية دائمًا للسلام والوفاق، إلا أن وزير الخارجية الأثيوبي تحدث بنبرة ادعى فيها عن مصر بعض الأمور الغير حقيقية، خاصة وأن مصر لم تلوح في يومًا من الأيام غير بأنها ساعية إلى الحلول الوسطى.

كما ناشد مجلس الأمن الدولي، بسرعة مناقشة الأمر وحسمه نظرًا لضيق الوقت وأهميته بالنسبة لأكثر من 150 مليون مواطن في مصر والسودان.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأثيوبي، كان قد أكد في حواره مع الأسوشيتدبرس الأمريكية على أن بلاده ماضية قدمًا في ملء سد النهضة من المياه الشهر المقبل، بغض النظر عن موقف الجانب المصري والسوداني.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأثيوبي، كان قد أكد في حواره مع الأسوشيتدبرس الأمريكية على أن بلاده ماضية قدمًا في ملء سد النهضة من المياه الشهر المقبل، بغض النظر عن موقف الجانب المصري والسوداني.يشار إلى أن وزير الخارجية الأثيوبي، كان قد أكد في حواره مع الأسوشيتدبرس الأمريكية على أن بلاده ماضية قدمًا في ملء سد النهضة من المياه الشهر المقبل، بغض النظر عن موقف الجانب المصري والسوداني.يشار إلى أن وزير الخارجية الأثيوبي، كان قد أكد في حواره مع الأسوشيتدبرس الأمريكية على أن بلاده ماضية قدمًا في ملء سد النهضة من المياه الشهر المقبل، بغض النظر عن موقف الجانب المصري والسوداني.

سامح شكري