تفاصيل 3 كتب تصدر عن ترامب في عام الانتخابات

محمد إسماعيل الحلواني

تطرح شركة النشر الأمريكية سيمون آند شوستر، التي عينت رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها مؤخرًا، 3 كتب في هذا الصيف حول رئاسة دونالد ترامب من تأليف جون بولتون، المستشار السابق للبيت الأبيض، وابنة شقيق الرئيس التي تدعى “ماري إل. ترامب” بالإضافة إلى كتاب ثالث عن السيدة الأولى ميلانيا ترامب.

نرشح لك: بوب وودوارد يصدر كتابه الثاني عن رئاسة ترامب

أكدت ألكسندرا ألتر، في تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أن أحدث الكتب صدر هذا الأسبوع، عن ميلانيا ترامب التي لم تنتقل إلى البيت الأبيض فور إعلان وصول زوجها للبيت الأبيض، بل ظلت السيدة الأولى في نيويورك لحين أعادت التفاوض على اتفاق ما قبل الزواج. وتحتوي مذكرات جون بولتون القادمة على تفاصيل مثيرة حول كيفية نظر ترامب لمفهوم سيادة القانون.

أما كتاب ابنة أخ الرئيس ترامب، ماري إل. ترامب، فهو “يسلط الضوء على التاريخ المظلم لعائلة ترامب، وتقدم فيه ما وصفته ماري بالمذكرات المروّعة والشجاعة. ويتضمن تفاصيل ومفاجآت غير سارة حول الرئيس الأمريكي، ويعرض الكتاب المحادثات بين ماري ترامب (مؤلفة الكتاب) وشقيقة دونالد ترامب (ماريان ترامب باري)، وهي قاضية فيدرالية متقاعدة، إذ تروي الأخيرة “أفكارًا مثيرة للقلق” حول شقيقها الرئيس الأمريكي.

ورسم المؤلفون الثلاثة صورًا سلبية للرئيس ترامب، وتولت مهمة الناشر للكتب الثلاثة شركة واحدة هي: سيمون آند شوستر. وكان الجمع بين هذه الكتب المتفجرة، في الأشهر التي تسبق انتخابات 2020، سببًا وجيهًا جعل سيمون وشوستر المتصدر الحالي في سباق مستمر بين الناشرين لإنتاج عناوين جديدة حول إدارة ترامب.

أكد جوناثان كارب، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سيمون آند شوستر، أن الشركة لا تحمل أجندة مناهضة لترامب، لكنها تنشر كتبًا تبدو ملحة في الفترة التي تسبق الانتخابات. كما حصلت على عناوين مؤيدة لترامب ونشرتها أيضًا، بما في ذلك كتاب الحملة الانتخابية للرئيس، بعنوان أمريكا عظيمة مرة أخرى – “Great Again، للصحفي سين هانيتي من فوكس نيوز. وأكد كارب أن الشركة ليست ذات انتماءات حزبية، بل نريد إعطاء الناخبين المعلومات والسياق الذي يحتاجون إليه لاتخاذ قرار مستنير في انتخابات 2020. لدينا الكثير من كتب ترامب لهذا السبب.

 

هناك المزيد من التوقعات، ففي وقت لاحق من هذا الصيف، ستصدر سيمون وشوستر عناوين أخرى “أنت مطرود: الدليل المثالي للعمل في إدارة دونالد ترامب”، من تأليف الخبير الاستراتيجي والسياسي بول بيجالا، ورواية ساخرة بعنوان “اجعلوا روسيا عظيمة مرة أخرى”، من تأليف كريستوفر باكلي الذي كتب مذكرات هيرب نوتيرمان، رئيس الأركان السابع لترامب.

وفي سبتمبر، تنشر الشركة الكتاب الثاني لبوب وودوارد عن رئاسة ترامب، إضافة إلى أفضل مبيعاتها لعام 2018، ويعد متابعة لكتابه “الخوف” الذي باعت منه حوالي 2 مليون نسخة.

وعلق مات لاتيمر، المؤسس المشارك لوكالة جافلين قائلاً: “إن جون كارب ناشر عملي حقًا ويفهم كيفية الوصول إلى جماهير مختلفة عبر الطيف السياسي، وهو ما يتعين عليك القيام به في هذا اليوم والعصر اللذين ابتليا باستقطاب غير مسبوق، فلا يمكنك فقط إلقاء اسم ترامب وصورته على الغلاف وافتراض أن الكتاب سينجح، وفي عام الانتخابات الرئاسية، هذا ليس غير عادي”.