طلبت من نجلها تصويرها قبل وفاتها.. تعرف على قصة ماما سناء

هالة أبو شامة

“كنت بقوله على طول نفسي تصورني عشان لما أموت تبقى تشوفني.. بقى يزعل من كلامي ويصورني”.

كانت هذه كلمات اليوتيوبر الشهيرة ماما سناء، خلال لقاء سابق لها في حلقة من برنامج “بيت زمان” مع الإعلامية دعاء عامر، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم.

نرشح لك : بسبب صورة ابنها.. جدل حول ديانة فايزة كمال

 

خبر وفاة ماما سناء، كان أشبه بالصدمة للكثير من متابعيها ومحبيها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سرعان ما امتلأت الصفحات بالعديد من كلمات الرثاء والنعي.

لكن من هي ماما سناء؟

“ماما سناء” هي أم لشابين هما شادي ومحمد، عاشت حياتها كربة منزل إلى أن قرر نجلها الأخير تصويرها خلسة أثناء عمل تحديات معها.

البداية، في 11 نوفمبر 2018، على تطبيق “تيك توك”، حينما بدأ نجلها محمد شاكر الشهير بـ “حمو” بطرح فيديوهات عديدة عبر حسابه إلى أن ظلت تُلح عليه بأن يصورها حتى إذا ماتت يبقى له ما يُذكره بها، وبالفعل لبى “حمو” رغبة والدته بدون أن تشعر، ففي شهر ديسمبر من نفس العام، ظهرت “ماما سناء” لأول مرة من خلال مقطع فيديو حمل عنوان “غفلت أمي تاني”.

طرح “حمو” عدة فيديوهات بدون علم والدته، إلى أن صارحها في أحد الأيام بأن فيديوهاتها قد لاقت قبولاً لدى الكثيرين ممن أشادوا بها، إذ أوضح خلال لقائه في برنامج “بيت زمان”، أن أول فيديو حصد أكثر من 20 ألف مشاهدة، وأكثر من 4 آلاف إعجاب، مؤكدًا على أن هذا عدد كبير بالنسبة لحساب مبتدئ حينها.

@7amoshakerغفلت امي تاني😂 اتفرج للاخر هيعجبك والله♬ original sound – hamoshaker2018

اشتهر الثنائي حمو شاكر، وماما سناء، بتقديم فيديوهات المسابقات، التي كانت تنتهي بفوز الأخيرة، عفويتها وذكائها وملامحها المصرية الطيبة، كانت سببًا كفيلاً بأن تجعلها تتربع في قلوب محبيها.

@7amoshakerتحدي جديد 😂😂🆕🆕♬ original sound – mo7medshaker

وفي 1 يناير 2020، احتفلت ماما سناء، ونلها حمو، بوصول متابعي حسابهما على موقع “تيك توك”، إلى مليون مشترك، فيما وصل عدد متابعيهما حتى الآن إلى ما يزيد عن 2 مليون متابع.

@7amoshakerدرع المليون مع ماما سناء و حمو شاكر ومعاكو❤️🙈##2020makeawish ##1milionaudition♬ الصوت الأصلي – 7amoshaker

وبالتزامن مع شهرتهما على “تيك توك” كان الثنائي يطرح نفس الفيديوهات عبر قناتهما على موقع “يوتيوب”، التي وصل عدد مشتركيها حتى الآن إلى 451 مشترك، والتي تم تخصيصها مؤخرًا، لنشر الفيديوهات ذات المحتوى الدرامي التمثيلي، نظرًا لطول مدتها.