بشير الديك: مسلسل أحمد زكي بلا "نميمة"

هبة خالد

قال الكاتب بشير الديك، إن علاقته الوطيدة بالفنان الراحل أحمد زكي تجعله الأنسب لكتابة قصة حياته، في المسلسل الذي أعلن محمد رمضان عن تجسيده قصة الفنان الكبير خلال رمضان 2021.

نرشح لك: هيستريا أحمد زكي .. عندما تجاوز الجمهور الخطوط الحمراء

 

أوضح “الديك” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، مساء الأربعاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لن يتناول في قصته أي ضغائن مع الأشخاص الذين كانوا على علاقة وطيدة بالراحل، سواء بالحب أو بالشجار، لأن هدف العمل الفني هو إبراز إصراره على النجاح دون الاصطدام مع الآخرين، وبعيدا عن النميمة.

أكد على تناول اجتهاد الراحل لتحقيق أحلامه حتى وصل للقمة، بالرغم من اجتماع الظروف ضده، والتي لم تمنعه من الإبداع عبر هذه الفترة الزمنية، مشيرًا إلى أنه لن يتناول حياته الشخصية إلا في الإطار الدرامي فقط.

ذكر الكاتب الكبير أنه تعامل مع الراحل في عدة أفلام منها “طائر على الطريق”، “موعد على العشاء”، “النمر الأسود”، “ضد الحكومة”، مُردفًا: “فعايش معه مراحل تطوره، ومعاناته الداخلية، التي اضطرته للعيش بالفنادق آخر 4 أعوام من حياته”.

أوضح أنه سوف يتناول الفن خلال فترة أحمد زكي من بعد السبعينات وحتى بداية الألفية الثانية، لتوضيح الصراعات التي مر بها، لافتًا إلى أن الراحل بالرغم من وصوله القمة، إلا أنه لم يكن سعيدا بالدرجة الكافية.

اختتم حديثه برأيه في تجسيد الفنان محمد رمضان لدور البطولة، قائلا: “سنا وشكلا.. هو الأنسب في الوقت الحالي”، موضحا أن الورق الجيد مع المخرج الجيد، يصنعون ممثلا جيدا.

الجدير بالذكر أن محمد رمضان أعلن قبل عدة أيام، عن تقديمه لمسلسل بعنوان “الإمبراطور” في رمضان 2021، يجسد فيه قصة حياة الراحل أحمد زكي، موضحا أنه من إنتاج شركة سينرجي، وأثار الخبر جدلا على صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض.