كيف سيظهر النجوم في مسلسل أحمد زكي؟.. بشير الديك يرد

قال الكاتب والسيناريست الكبير بشير الديك، إن المسلسل الذي سيقوم بكتابته عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، لن يكُن عمل سيرة ذاتية بطريقة تقليدية ولكنه عمل سيركز على تفاصيل كثيرة في حياته ورحلة صعوده ومن ثم سيكون غير مقيد بظهور جميع من تعامل معهم أحمد زكي في أعماله.

نرشح لك: شقيقة أحمد زكي تشكر محمد رمضان

 

وأضاف الديك في تصريح لـ“إعلام دوت كوم” أنه يجمع في الوقت الحالي المعلومات التي يحتاجها قبل البدء في كتابة السيناريو والحوار، مشيراً إلى أن من بين الخيارات المطروحة تغيير أسماء الأفلام التي قدمها والأسماء التي تعامل معها في مسيرته الفنية، تجنبا لظهور شخصياتهم الحقيقية.

وأشار إلى أن العمل يسعى لسرد رحلة نجاح أحمد زكي وصعوده وكفاحه من أجل إيجاد فرصة بالمجال التمثيلي، ثم صعود نجوميته في مجال الفن عقب نجاحه في الأعمال التي شارك فيها.

وأكد بشير الديك أن هناك أعمال تعتبر بمثابة محطات في حياة أحمد زكي مثل “ضد الحكومة” و”موعد على العشاء”، و”أيام السادات”، و”ناصر 56″ وهي أعمال سيتم الإشارة إليها في رحلته الفنية لكن طريقة ظهورها لم تحدد بعد بشكل كامل، ويمكن أن يستغني فيها عن الشخصيات التي شاركته بها أو يغير أسماءها.

وأشار إلى أنه لن يظهر أحمد زكي كقديس ولكن كإنسان بجميع جوانبه، وهي مسألة مهمة بالنسبة له، لافتا إلى أن كثير من التفاصيل لم يمتلك إجابتها بعد.

وحول ما إذا كان سيظهر أحمد زكي وهو يقوم بتناول الخمور كما عُرف عنه، أكد “الديك” أن المسالة ترتبط بالضرورة الدرامية؛ فإذا كان هناك حاجة لظهوره وهو يشرب بكثافة ويترتب عليها تصرف لاحق سيظهرها، أما إذا كان في لقاء عادي يمكن استبدال المشروبات الروحية بشاري أو مشروبات غازية.